أصوات صنعت نجاح الممثلات والعمل الد...

غناء وموسيقى

أصوات صنعت نجاح الممثلات والعمل الدرامي.. ولم تلق حظها (فيديو)

  لم يتم تسليط الضوء على العديد من الأصوات الجميلة، رغم أنها كانت بوابة عبورهن لشريحة واسعة من الجمهور العربي، عن طريق بعض المشاريع الدرامية التي قدمت البطلة على أنها مُطربة، الأمر الذي أثار التساؤلات -دائمًا- حول المغنية صاحبة الصّوت الأصلي التي ساهمت في نجاح الشخصية. لذلك، استعرضنا لكم في الفيديو المرفق أعلاه، أصوات تألقت بالدراما العربية بأداء أغنيات داخل أعمال درامية بتحريك شفاه بطلة العمل. فقد أثار مسلسل "لؤلؤ" من بطولة الممثلة المصرية مي عمر، جدلًا واسعًا بأولى أعمالها البطولية، وذلك بسبب الأغنيات التي قدمتها واستطاعت من خلالها أن تتصدر قوائم البحث، بعد عرض كل حلقة. ومن أهم المواضيع

 

لم يتم تسليط الضوء على العديد من الأصوات الجميلة، رغم أنها كانت بوابة عبورهن لشريحة واسعة من الجمهور العربي، عن طريق بعض المشاريع الدرامية التي قدمت البطلة على أنها مُطربة، الأمر الذي أثار التساؤلات -دائمًا- حول المغنية صاحبة الصّوت الأصلي التي ساهمت في نجاح الشخصية.

لذلك، استعرضنا لكم في الفيديو المرفق أعلاه، أصوات تألقت بالدراما العربية بأداء أغنيات داخل أعمال درامية بتحريك شفاه بطلة العمل.

فقد أثار مسلسل "لؤلؤ" من بطولة الممثلة المصرية مي عمر، جدلًا واسعًا بأولى أعمالها البطولية، وذلك بسبب الأغنيات التي قدمتها واستطاعت من خلالها أن تتصدر قوائم البحث، بعد عرض كل حلقة.

ومن أهم المواضيع التي أثيرت حول المسلسل، هي ما إذا كانت الممثلة مي عمر، من غنّت فعلًا بصوتها أغاني العمل، أم أن هناك صوت مطربة أخرى غفل عنها الضوء، خاصة بعدما أكد المنتج المصري محمد السبكي في تصريحات صحفية، أنه شاهد مي عمر تغني أغاني المسلسل بنفسها، ليتبيّن بعد ذلك أن اسم الفنانة التي أدت الأغاني بصوتها هي الفنانة نور عبد السلام، والتي عرف عنها المشروع الدرامي على شارة المسلسل اسم "داليدا".

وفي عام 1999 وبعد 25 عامًا على وفاتها، عرضت الشاشات المصرية والعربية مسلسل "أم كلثوم" الذي لاقى نجاحًا جماهيريًا عارمًا حينها، وقدّم كوكب الشرق للجيل الشاب آنذاك.

ولعبت الفنانة المصرية ريهام عبد الحكيم، دور كوكب الشرق في فترة الشباب، وأدت الأغاني بصوتها، ويقال إنها أفضل مطربة غنّت لأم كلثوم.

وعند عرض مسلسل "أسمهان" عام 2008، نجحت المغنية السورية وعد البحري، بأداء صوت المطربة السورية الراحلة الذي حمل المشروع الدرامي اسمها، وكان له دور كبير في نشر صوتها وراء أداء الممثلة السّورية سلاف فواخرجي، التي أدت دور "أسمهان".

وربما لا يعرف كثيرون أن الأغنية الشهيرة "يا شمس يا منورة غيبي" ضمن مسلسل "الليل وآخره" للفنان المصري يحيى الفخراني، الذي عُرض عام 2003، أن الفنانة المصرية مي فاروق، هي المغنية الرئيسية لها، والتي أدتها الممثلة نيرمين الفقي خلال العمل.

ولم تكن الفنانة المصرية مي فاروق حينها قد تجاوزت الـ17 من عمرها، وارتبط اسمها بعد ذلك بالغناء في "الأوبرا"، وقالت بتصريحات صحفية، إنها اختارت الطريق الذي تربت عليه وهو الغناء في الأوبرا.


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً