غناء وموسيقى

بلقيس تتعرض للانتقادات واتهامات بالسرقة.. ما القصة؟ (فيديو)

تواجه الفنانة بلقيس فتحي، منذ ليلة أمس الثلاثاء الـ 26 من يناير (كانون الثاني)، اتهامات بـ"السرقة" من قبل متابعيها على منصات التواصل الاجتماعي المختلفة. هذه الاتهامات لاحقت المطربة اليمنية بعد نشرها الإعلان الترويجي لإحدى أغنيات ألبومها "بلقيس 2021"، والتي تحمل اسم "حالة جديدة" عبر حساباتها في السوشال ميديا. #حالة_جديدة#البوم_بلقيس#بلقيس_٢٠٢١ pic.twitter.com/UCbNGx8fP1 — Balqees (@BalqeesFathi) January 26 2021 جمهور بلقيس عبّر عن إعجابه بالإعلان الذي ظهرت به بالأبيض والأسود، لكن ذلك لم يمنع من توجيه الانتقادات لها والاتهامات بسرقة فكرة هذا الإعلان من المغنية الأمريكية تايلور سويفت. واستخدمت تايلور سويفت فكرة المرآة المكسورة في فيديو كليب أغنيتها "ستريم ستايل"، التي أصدرتها في

تواجه الفنانة بلقيس فتحي، منذ ليلة أمس الثلاثاء الـ 26 من يناير (كانون الثاني)، اتهامات بـ"السرقة" من قبل متابعيها على منصات التواصل الاجتماعي المختلفة.

هذه الاتهامات لاحقت المطربة اليمنية بعد نشرها الإعلان الترويجي لإحدى أغنيات ألبومها "بلقيس 2021"، والتي تحمل اسم "حالة جديدة" عبر حساباتها في السوشال ميديا.

جمهور بلقيس عبّر عن إعجابه بالإعلان الذي ظهرت به بالأبيض والأسود، لكن ذلك لم يمنع من توجيه الانتقادات لها والاتهامات بسرقة فكرة هذا الإعلان من المغنية الأمريكية تايلور سويفت.

واستخدمت تايلور سويفت فكرة المرآة المكسورة في فيديو كليب أغنيتها "ستريم ستايل"، التي أصدرتها في فبراير (شباط) من العام 2015، وقد استعانت بلقيس بمشهد المرأة المكسورة من هذا الكليب.

وانتقد البعض بلقيس بأن أغنيتها تحمل اسم "حالة جديدة"، وبدلاً من أن تقدّم شيئا جديدا ومبتكرا، عملت على تقديم فكرة سبق وقدّمتها تايلور سويفت، فيما قال آخر "عيب شوي وتاخذين سروالها" مرفقا تعليقه بصورة من فيديو كليب النجمة الأمريكية.

في المقابل، رأى آخرون أن استخدام الفكرة ذاتها من قبل بلقيس لا يعتبر مشكلة، منتقدا التعليقات التي تعيب على المطربة اليمنية التي تقيم في دولة الإمارات، استخدام الفكرة نفسها في جديدها.

وعلّق صاحب حساب "راديوغرافر" بالقول "ترا مافيها شي الواحد ياخذ فكره من البومات الاجانب مب نهايه العالم هم نفسهم ياخذون من بعض ما بيستوى شي لو يا واحد عربي وخذا فكره شها الغباء في الكومنتات".

وكان المؤلف والملحن رامي الشافعي سبق له وأن كشف أنه يعمل على عمل فني مع بلقيس في أغنية ضمن ألبومها الجديد، وأن موضوع الأغنية اجتماعي يمّس الكثير من الناس، معبّرا عن سعادته بالتعامل مع بلقيس فهي فنانة راقية تتمتع بأخلاق عالية.

أما آخر أعمال بلقيس فتحي فقد كانت أغنية "يا طير الحب" التي طرحتها أخيرا وهي من كلمات علي رياض، وألحان وتوزيع ميثم علاء الدين، وحققت الأغنية أكثر من مليون مشاهدة عبر موقع الفيديو العالمي يوتيوب خلال وقت قصير.

 


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً