ما حقيقة حصول محمد حماقي على أرباح...

غناء وموسيقى

ما حقيقة حصول محمد حماقي على أرباح "بنت الجيران" لـ شاكوش وعمر كمال؟

أُثيرت حالة من الجدل بين رواد التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية بشأن حصول المطرب المصري محمد حماقي وشركته "نجوم ريكوردز" على الأرباح التي حصدها مهرجان "بنت الجيران" الذي أطلقه المطربان الشعبيان حسن شاكوش وعمر كمال، قبل عام. يأتي هذا الجدل بعد تصريحات أطلقها أحد مديري إدارة موقع "يوتيوب"، وذلك بعدما قامت شركة نجوم ريكوردز بتقديم تظلمات لإدارة يوتيوب تفيد بأن لحن المهرجان مقتبس من أغنية "حاجة مستخبية" التي أطلقها محمد حماقي في ٱحد ألبوماته. وحسمًا لهذا الجدل، فقد كشف مصدر مقرب من محمد حماقي بأن مهرجان "بنت الجيران" قارب على تحقيق 500 مليون مشاهدة، منوهًا بأن شركة "نجوم ريكوردز"، المنتجة

أُثيرت حالة من الجدل بين رواد التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية بشأن حصول المطرب المصري محمد حماقي وشركته "نجوم ريكوردز" على الأرباح التي حصدها مهرجان "بنت الجيران" الذي أطلقه المطربان الشعبيان حسن شاكوش وعمر كمال، قبل عام.

يأتي هذا الجدل بعد تصريحات أطلقها أحد مديري إدارة موقع "يوتيوب"، وذلك بعدما قامت شركة نجوم ريكوردز بتقديم تظلمات لإدارة يوتيوب تفيد بأن لحن المهرجان مقتبس من أغنية "حاجة مستخبية" التي أطلقها محمد حماقي في ٱحد ألبوماته.

وحسمًا لهذا الجدل، فقد كشف مصدر مقرب من محمد حماقي بأن مهرجان "بنت الجيران" قارب على تحقيق 500 مليون مشاهدة، منوهًا بأن شركة "نجوم ريكوردز"، المنتجة لألبوم محمد حماقي بدأت في تحصيل نسبة من أرباح المهرجان منذ تخطيه الـ100 مليون الأولى.

وأوضح المصدر في تصريح خاص لـ"فوشيا" أن محمد حماقي لم يحصل بشخصه على أرباح الأغنية من اليوتيوب، ولكن ربما تكون له نسبة من شركته بحسب التعاقدات أو الاتفاقات بينهما، لافتًا إلى أن الشركة كانت تسعى لحذف الأغنية من اليوتيوب في البداية ولكن التفاوضات بين مطربي المهرجانات حسن شاكوش وعمر كمال حسمت الأمر.

ونوّه المصدر بأن حسن شاكوش وعمر كمال طلبا من مسؤولي الشركة الترضية المناسبة بعد ثبوت اقتباس لحن "بنت الجيران"، من أغنية "حاجة مستخبية"، وأنهما أكدا أن الخسارة ستكون كبيرة وكان الأولى وقتها التعامل باحترافية لضمان مكسب مادي للطرفين.

وكان مهرجان أغنية "بنت الجيران" قد ظل متصدرًا قائمة الأكثر استماعا على تطبيق "أنغامي" لأسابيع، وصدارة قائمة الأكثر مشاهدة على موقع "اليوتيوب" والمركز الثاني عالميًا على منصة ساوند كلاود.

وحقق مهرجان "بنت الجيران" حتى الآن نسبة مشاهدة بلغت 472,797,409 على موقع يوتيوب في قناة حسن شاكوش، وشاركه الغناء فيها عمر كمال وهي من توزيع إسلام ساسو، فضلًا عن تحقيق المهرجان 30 مليون مشاهدة أخرى على قناة الموزع إسلام صقر.

ورقص وغنى على مهرجان بنت الجيران الكثير من الفنانين وجذب شهرة واسعة منذ طرحه وحتى الآن ومن بين من رقصوا عليه الفنانة الكويتية هيا الشعيبي والنجمة السورية سوزان نجم الدين كما غناها النجم هاني شاكر في برنامج "السيرة" الذي تقدمه الإعلامية المصرية وفاء الكيلاني.

 


 

قد يعجبك ايضاً