غناء وموسيقى

مشاهدات ديسباسيتو تقترب من عدد سكان الأرض.. فهل تتجاوز هذا الرقم؟

بعد ثلاث سنوات وتسعة أشهر من طرحها على موقع (يوتيوب) في يناير (كانون الثاني) من العام 2017، تقترب أغنية "ديسباسيتو - Despacito" الصيفية الراقصة، من الوصول إلى عدد مشاهدات يوازي عدد سكان الكرة الأرضية. وسجلت الأغنية الأكثر مشاهدة على موقع الفيديو العالمي للبورتوريكي لويس فونسي ومواطنه مغني الراب دادي يانكي، حتى تاريخ 11 اكتوبر (تشرين الأول) 2020، ما يزيد على 7 مليارات ومليون و912 ألف مشاهدة عبر اليوتيوب. ويبلغ عدد سكان الأرض حاليا، بحسب آخر الأرقام الصادرة عن منظمة الأمم المتحدة 7 مليارات و750 مليون نسمة. الأرقام القياسية التي سجلتها ديسباسيتو على اليوتيوب لم تتوقف على عدد المشاهدات، لا سيما

بعد ثلاث سنوات وتسعة أشهر من طرحها على موقع (يوتيوب) في يناير (كانون الثاني) من العام 2017، تقترب أغنية "ديسباسيتو - Despacito" الصيفية الراقصة، من الوصول إلى عدد مشاهدات يوازي عدد سكان الكرة الأرضية.

وسجلت الأغنية الأكثر مشاهدة على موقع الفيديو العالمي للبورتوريكي لويس فونسي ومواطنه مغني الراب دادي يانكي، حتى تاريخ 11 اكتوبر (تشرين الأول) 2020، ما يزيد على 7 مليارات ومليون و912 ألف مشاهدة عبر اليوتيوب.

ويبلغ عدد سكان الأرض حاليا، بحسب آخر الأرقام الصادرة عن منظمة الأمم المتحدة 7 مليارات و750 مليون نسمة.

الأرقام القياسية التي سجلتها ديسباسيتو على اليوتيوب لم تتوقف على عدد المشاهدات، لا سيما وأنها أصبحت الأكثر مشاهدة على الموقع منذ إطلاقه في العام 2005؛ إذ سجلت أيضا أكثر من ثلاثة ملايين تعليق، بالإضافة إلى 40 مليون إعجاب وأكثر من 4.7 مليون "لا إعجاب".

وتجاوزت أغنية "ديسباسيتو" العديد من الأغاني التي حققت شهرة واسعة على يوتيوب، لعل أبرزها "See you again"، لمغني الراب الأمريكي ويز خليفة وشارلي بوث، صاحبة الرقم القياسي سابقا، 2.997 مليار مشاهدة، وكذلك أغنية المغني الكوري الجنوبي ساي "غانغام ستايل"، أول فيديو يتجاوز المليار مشاهدة على "يوتيوب" في كانون أول (ديسمبر) 2012.

وحصدت الأغنية الناطقة باللغة الإسبانية "ديسباسيتو"، العديد من التكريمات خلال حفل توزيع جوائز الموسيقى الأمريكية اللاتينية "لاتين غرامي اواردز"، في تكريس جديد لنجاح هذا العمل الذي لاقى رواجا كبيرا في العالم أجمع، حيث نالت جائزتي أغنية العام وأسطوانة العام 2017.

يذكر أن هذه الأغنية كتبت كلماتها البنمية إريكا إيندر. واضطلع بمهمة إخراج فيديو كليب الأغنية كارلوس بيريز، الحاصل على جائزة "المخرج المبدع" التي تقوم بمنحها مؤسسة "إيلاستك بيبل" في ميامي.

وتمت عملية تصويره في أماكن مختلفة من بورتوريكو، بمشاركة المغني دادي يانكي، والممثلة وملكة جمال الكون لعام 2006 زليخة ريفيرا. كما اشترك المغنّي الشهير جاستن بيبر في أدائها بنسخة معدلة (ريمكس).

وكشفت صحيفة Un Nuevo Dia أن نسبة اهتمام السياح ببورتوريكو ازدادت بنسبة 45 بالمئة منذ أن انتشرت الأغنية عالميا.


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً