سليم عساف يطرح " يا مدلع" ويعلق: لب...

غناء وموسيقى

سليم عساف يطرح " يا مدلع" ويعلق: لبنانكم ما بيشبهنا

طرح الفنان اللبناني سليم عساف فيديو كليب أغنيته الجديدة التي حملت عنوان "يا مدلع" عبر موقع "يوتيوب"، والتي كان قد صورها تحت إدارة المخرج شريف ترحيني. وأشار "سليم" في بداية الفيديو إلى أنه تم تصويره قبل أسبوع، من حادث انفجار مرفأ بيروت الذي وقع يوم 4 من أغسطس الماضي، وأن أغنية "يا مدلع" ليست تحية لبيروت، بل لكل لبنان، لبنان الفن، لبنان الجمال، لبنان المدلع. أغنية "يا مدلع" من كلمات وألحان سليم عساف، توزيع عمر صباغ، مكس وماستر روجيه أبي عقل، وتم تصوير الكليب الخاص بها في فترة الستينات، وعبر "سليم" عن أمنيته بعودة لبنان الجميلة تلك الفترة وقال خلال

طرح الفنان اللبناني سليم عساف فيديو كليب أغنيته الجديدة التي حملت عنوان "يا مدلع" عبر موقع "يوتيوب"، والتي كان قد صورها تحت إدارة المخرج شريف ترحيني.

وأشار "سليم" في بداية الفيديو إلى أنه تم تصويره قبل أسبوع، من حادث انفجار مرفأ بيروت الذي وقع يوم 4 من أغسطس الماضي، وأن أغنية "يا مدلع" ليست تحية لبيروت، بل لكل لبنان، لبنان الفن، لبنان الجمال، لبنان المدلع.

أغنية "يا مدلع" من كلمات وألحان سليم عساف، توزيع عمر صباغ، مكس وماستر روجيه أبي عقل، وتم تصوير الكليب الخاص بها في فترة الستينات، وعبر "سليم" عن أمنيته بعودة لبنان الجميلة تلك الفترة وقال خلال الفيديو "رجعولنا لبنان متل ما كان لأنه لبنانكم ما بيشبهنا".

تجدر الإشارة، إلى أن الفنان اللبناني ​سليم عساف​، كان قد طرح منذ أشهر أغنيته "الوضع الحالي" عبر قناته على موقع يوتيوب، وهي من كلماته وألحانه وإعداد موسيقى فارس مسعد.

وظهر عساف فى الكليب وهو يعزف على الجيتار ويغني فى غرفة كبيرة فارغة، حيث تقول مطلعها: "رغم الوضع الحالى وسواد الليالى.. في قمر عايش بقلبي عم يخطر بباللى، حبه وحده هو اللى بيعطينى قوة يا ربي تحميل عيونو كرمالي كرمالي".

وقال عساف، عن الأغنية فى تصريحات سابقة إنه قدم الأغنية ببساطة كبيرة، كما ابتعد من تقديم الأغنيات التي تعبّر عما نمر به من أحداث، لكن الوضع استثنائي، "كثر من الفنانين جسّدوا فى أعمالهم الوضع السلبي الحقيقي الذي لا يمكن إغفاله فى أغنيات صدرت أخيراً وأدّت مهمتها فى كشف الواقع السلبي الذي نمرّ فيه" لكنه مصرّ على التمسّك بالإيجابية في الأغنية التي كان قد نفّذها بإحساس صادق، لا يريد أن يرى السلبية، بل الأمل.

يذكر أن سليم عساف طرح منذ أشهر أغنية "الوضع الحالي" عبر "يوتيوب"، من كلمات وألحان سليم عساف، إعداد موسيقى فارس مسعد، وهي من النوع الاجتماعي العاطفي تعبيرا عن ما نمر به بأزمة كورونا في العالم من وجهة نظر "سليم".

تجدر الإشارة، إلى أن الملحن والفنان سليم عساف كان قد صرح في وقت سابق أنه يحق للفنان التعبير عن آرائه، لكنه يفضل أن يكون الفنان للجميع، من دون أن يُنظر له على أساس انتمائه السياسي، "الفن أكبر بكتير".

موقع" فوشيا" كان حاضرا خلال تصوير العمل، واستطاع أن يحصل على تصريح خاص من سليم عساف حول عمله الجديد.

 


 

قد يعجبك ايضاً