"من قلبي سلام لبيروت".. هكذا صدحت ب...

غناء وموسيقى

"من قلبي سلام لبيروت".. هكذا صدحت بحناجر النجوم تضامناً مع العاصمة

  حرص عدد كبير من نجوم الفن والمشاهير على دعم العاصمة اللبنانية بيروت بعد انفجار المرفأ، كل على طريقه الخاصة، لكن أغلبهم اختار أغنية "لبيروت.. من قلبي سلام لبيروت" للتضامن مع العاصمة المنكوبة. الأغنية التي مرّ عليها ما يقارب الـ 37 عامًا هي قصيدة من كتابة جوزيف حرب وغناء السيدة فيروز، مزجت بين وصف جمال بيروت ومأساة شعبها. وتقول كلمات الأغنية:" لبيروت.. من قلبى سلامٌ لبيروت.. وقُبلٌ للبحر والبيوت.. لصخرةٍ كأنها وجه بحارٍ قديمِ.. هي من روحِ الشعب خمرٌ.. هي من عرقِهِ خبزٌ وياسمين.. فكيف صار طعمها طعم نارٍ ودخانِ.. لبيروت.. مجدٌ من رمادٍ لبيروت.. من دمٍ لولدٍ حُملَ فوق

 

حرص عدد كبير من نجوم الفن والمشاهير على دعم العاصمة اللبنانية بيروت بعد انفجار المرفأ، كل على طريقه الخاصة، لكن أغلبهم اختار أغنية "لبيروت.. من قلبي سلام لبيروت" للتضامن مع العاصمة المنكوبة.

الأغنية التي مرّ عليها ما يقارب الـ 37 عامًا هي قصيدة من كتابة جوزيف حرب وغناء السيدة فيروز، مزجت بين وصف جمال بيروت ومأساة شعبها.

وتقول كلمات الأغنية:" لبيروت.. من قلبى سلامٌ لبيروت.. وقُبلٌ للبحر والبيوت.. لصخرةٍ كأنها وجه بحارٍ قديمِ.. هي من روحِ الشعب خمرٌ.. هي من عرقِهِ خبزٌ وياسمين.. فكيف صار طعمها طعم نارٍ ودخانِ.. لبيروت.. مجدٌ من رمادٍ لبيروت.. من دمٍ لولدٍ حُملَ فوق يدها أطفأت مدينتي قنديلها.. أغلقت بابها.. أصبحت في المساء وحدها.. وحدها وليلُ.. لبيروت.. من قلبي سلامٌ لبيروت.. وقُبلٌ للبحر و البيوت".

الفنانة الشابة ماريتا الحلاني، ابنة الفنان عاصي الحلاني، ساندت بلدها من خلال مقطع فيديو أعادت فيه غناء أغنية "لبيروت"، وظهرت بإطلالة بسيطة ترتدي فيها اللون الأبيض، كرسالة سلام ومحبة.

وسلطت الحلاني الضوء في الفيديو على حجم الدمار الذي وقع في بيروت، وعلّقت ماريتا قائلة: "لبيروت... فيروز".

ونفس الأمر بالنسبة لنجمة "ذا فويس كيدز" جوان جبور التي تضامت مع العاصمة اللبنانية، وعلقت: "لبيروت - فيروز - أيام مرّت على انفجار بيروت .. أكثر من 200 روح انفقدت.. أكثر من 5000 جريح.. أكثر من 300 ألف عائلة تشرّدت… سنعود لأن بيروت لا تموت، شكراً من القلب لكل إنسان لبناني وغير لبناني يساعد على إعمار بيروت ودعم لبنان".

وواصل النجوم تأدية نفس الأغنية، بينهم الفنانة شيرين أبو سعد، وكذلك شابة باتت معروفة على منصات التواصل الاجتماعي بـ"عائشة الصينية"، وعازف "الكلارينيت" غسان أبو حلتم، ونجمة "ذا فويس كيدز" المصرية أشرقت أحمد، والفنان عبد الرحمن حتو.

أما الجمهور الذي تعاطف مع الشعب اللبناني بعد هذه الواقعة المأساوية، فلم يجد هو الآخر خير ما يمكن أن يقال في ظل أزمة الانفجار المروع الذي هز أرجاء بيروت، من كلمات الأغنية، فدونوها على صفحاتهم، مع صور الدمار والخراب الذي حلّ بالمكان.

 


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً