محمد عبده يطرح "يا أمنيات".. والجمه...

غناء وموسيقى

محمد عبده يطرح "يا أمنيات".. والجمهور: لا ترقى لتاريخك الفني (فيديو)

طرح فنان العرب محمد عبده، عملا غنائيا جديدا، بعنوان "يا أمنيات"، من كلمات تركي آل الشيخ، وألحان عبد الرب إدريس، لكنه فوجئ بهجوم من قبل محبيه الذين انتقدوا كلمات الأغنية، مؤكدين أنها لا ترقى لتاريخه الفني الكبير. وجاءت الأغنية بعد تعاونات غنائية عدة، جمعت تركي آل الشيخ ومحمد عبده، آخرها أغنية بعنوان "يا جرحها" ضمن إصدارات عيد الفطر الماضي، ولحَّنها أيضا عبد الرب إدريس. وتقول كلمات أغنية محمد عبده يأ أمنيات : يا .. أمنيات/ يا أجمل إحساس الحياة .. ياللي سكنتيني عمر/ مابين ود وبين هات في الحنين اللي في قلبي / في الشعور اللي لعب بي .. في السوالف .. في

طرح فنان العرب محمد عبده، عملا غنائيا جديدا، بعنوان "يا أمنيات"، من كلمات تركي آل الشيخ، وألحان عبد الرب إدريس، لكنه فوجئ بهجوم من قبل محبيه الذين انتقدوا كلمات الأغنية، مؤكدين أنها لا ترقى لتاريخه الفني الكبير.

وجاءت الأغنية بعد تعاونات غنائية عدة، جمعت تركي آل الشيخ ومحمد عبده، آخرها أغنية بعنوان "يا جرحها" ضمن إصدارات عيد الفطر الماضي، ولحَّنها أيضا عبد الرب إدريس.

وتقول كلمات أغنية محمد عبده يأ أمنيات :

يا .. أمنيات/ يا أجمل إحساس الحياة .. ياللي سكنتيني عمر/ مابين ود وبين هات

في الحنين اللي في قلبي / في الشعور اللي لعب بي .. في السوالف .. في الكلام

أنتي حبي .. أنتي حبي / كنك على لون السماء .. تكتب بقايا خربشات.

وتلون الأزرق .. بياض ..  وتعيد .. لي نبض الحياة .. كنب .. رسمت الوردتين .. اللي .. في أرضي .. ذابلات !!

عقب طرح "يا أمنيات"، عبر القناة الرسمية لـ"روتانا" على موقع الفيديوهات الشهير "يوتيوب"، انهالت تعليقات محبي محمد عبده، حيث انتقد الكثير من جمهوره كلمات الأغنية واعتبروها لا ترقى لتاريخه.

وقال أحد المتابعين له تعليقا على الأغنية: "لا.. شيء مو طبيعي الكلمات كأنها مجمعينها من قصائد ثانية وحتى الأغنية فيها كذا لحن مذهلة وشبيه الريح واختلفنا أستاذ محمد أنت عندك تاريخ يكفي أجيال ماله داعي هذه الأغاني".

فيما أضاف آخر: "كلمات ليست في مستوى محمد عبده ولا في مستوى أغانية القديمة المميزة، وأنا أقول اتركوا محمد عبدة بحاله لأنكم لم تصلوا إلى أحاسيسه الفنية لكي تقدموا له كلمات متواضعة، وتطلبوا منه غناءها لكي تحرجوه أمام جمهوره وتنالوا شهرة من ورائه".

وواصل متابعون: "فنان العرب صاحب بنت النور وضناني الشوق ومذهلة والأماكن وتأخرنا.. لا يختلف عليك اثنان لديهم تذوق غنائي ولكن في هذه الأغنية (أمنيات) اعتذر منك لم توفق كلمة ولحن، لأنك هرم وتعودنا منك الشيء غير المتوقع.. أنا أعبر عن وجهة نظري، ولعل غيري تروق له".

img

وطالب الجمهور بعودة محمد عبده للألحان القديمة، فقال أحد المتابعين: "أبي أعرف وين راحت الألحان القديمة يبونوره لو يلحن أبو نوره بنفس جودة ألحانه القديمة راح يكون عمل عظيم مع كامل احترامي بس أقل منك هذي الأغنية".

وعلى الجانب الآخر أشاد بعض المتابعين بالأغنية وأسلوب محمد عبده، فقال أحدهم: "الأغنية جميله شكرًا لأبو نورة"، وقالت أخرى: "بعشق محمد عبده الله عليك و على الأغاني تسلم إيدك".

وكان محمد عبده قد طرح أغنية وطنية بعنوان "يا أبو فهد سلامات"، والتي أهداها للملك سليمان بن عبد العزيز آل سعود بمناسبة عيد الأضحى المبارك، والأغنية من كلمات نهار، وألحان يعقوب الخبيزى، وتوزيع عبد الله العُماني.

كما شارك عبده مع عدد من نجوم السعودية بأوبريت وطني جديد بعنوان "سلام من السعودية"، شارك فيه عمالقة غناء المملكة وهم، طلال سلامة، راشد الماجد، جابر الكاسر، خالد عبدالرحمن، أصيل ابوبكر، رابح صقر، راشد الفارس، عبدالمجيد عبدالله، عايض يوسف، عبادي الجوهر، داليا مبارك، ماجد المهندس.

 


 

قد يعجبك ايضاً