ظهور العلم المغربي في أغنية بيونسيه...

غناء وموسيقى

ظهور العلم المغربي في أغنية بيونسيه يثير التساؤلات.. كيف فُسّرت؟

تساءل العديد من المتابعين عن سبب ظهور العلم المغربي دون غيره من الأعلام في فيديو كليب الفنانة العالمية بيونسيه الجديد "Already"، إذ دخل رواد مواقع التواصل الاجتماعي في تفسير هذا الأمر بكثيرٍ من التكهنات. ويمكن رؤية العلم المغربي في الدقيقة 4:18 من الفيديو كليب، إذ يظهر شخص يحمل العلم وهو يقف على بعد أمتار قليلة من المغنية الأميركية. وتزامن صدور الكليب مع اليوم الذي كان فيه الشعب المغربي يحتفل بالذكرى الحادية والعشرين لتتويج الملك محمد السادس، وهو ما جعل متابعين يتساءلون عما إذا كان هناك رابط بين الأمرين أم أنها مجرد صدفة. فيما فسر آخرون سبب ظهور علم المغرب تحديدا،

تساءل العديد من المتابعين عن سبب ظهور العلم المغربي دون غيره من الأعلام في فيديو كليب الفنانة العالمية بيونسيه الجديد "Already"، إذ دخل رواد مواقع التواصل الاجتماعي في تفسير هذا الأمر بكثيرٍ من التكهنات.

ويمكن رؤية العلم المغربي في الدقيقة 4:18 من الفيديو كليب، إذ يظهر شخص يحمل العلم وهو يقف على بعد أمتار قليلة من المغنية الأميركية.

وتزامن صدور الكليب مع اليوم الذي كان فيه الشعب المغربي يحتفل بالذكرى الحادية والعشرين لتتويج الملك محمد السادس، وهو ما جعل متابعين يتساءلون عما إذا كان هناك رابط بين الأمرين أم أنها مجرد صدفة.

فيما فسر آخرون سبب ظهور علم المغرب تحديدا، مشاركة إحدى راقصاتها وهي المغربية حجيبة فهمي، بينما علق البعض أن السبب يعود لانتمائها إلى طائفة الموريش التي أسسها نوبل درو علي، في العام 1913، وتتخذ من العلم المغربي رمزا لها.

وعلى الرغم من هذه التفسيرات الكثيرة، إلا أنه لم يصدر أي تعليقٍ عن الفنانة الأمريكية بهذا الخصوص، ولم يعرف أحدٌ السبب الحقيقي وراء ظهور هذا العلم.

يُذكر أن الأغنية الجديدة حملت طابعا أفريقيا من حيث استخدام التوزيع الموسيقي "الأفرو" وتفاصيل الثقافة البصرية من التراث الأفريقي، وهي جزء من ألبوم "Black Is King" المستوحى من فيلم "The Lion King: The Gift".

وعلى صعيدٍ آخر؛ كانت الفنانة الأميركية قد اختارت الظهور بإطلالةٍ من توقيع مصمم عربي، في الفيلم الموسيقي Black is King، حيث ارتدت إطلالة بتوقيع مُصمم الأزياء السعودي محمد آشي.

ونشرت دار أزياء محمد آشي التي تحمل اسم "استوديو آشي" ومقرها في بيروت لبنان، إطلالة بيونسيه عبر حسابها الرسمي على إنستغرام، والذي يتمتع بقاعدة جماهيرية تصل إلى 833 ألف مُتابع، وشرحت من خلاله تفاصيل هذا الزّي الأيقوني.

img

وقالت الدار في تعليقٍ لها على ذلك الزي: "كان للسيد آشي الشرف لتصميم هذه القطعة المطرزة والمصنوعة يدويًا، والتي استغرقت 70 ساعة من العمل وظهرت في فيلم Black is King، وأصدرته ديزني وأخرجته بيونسيه أمس في الولايات المتحدة."


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً