غناء وموسيقى

من "عكس اللي شايفنها" إلى "3 دقات".. كليبات عربية حطّمت الأرقام في 2017!

من "عكس اللي شايفنها" إلى "3 دقات"....

بالرغم من فوزه كأفضل كليب للعام 2017 بمسابقة MMA AWARDS إلا أن كليب "let go" للنجم المغربي الذي حقق أرقاماً مرتفعة جداً، لم يستطع الإطاحة بشعبية كليب "عكس اللي شايفنها " لملكة الإحساس إليسا الذي تربع على عرش الكليبات الغنائية المصورة للعام 2017. إليسا.. "عكس اللي شايفنها" تخطت إليسا كل التوقعات بسبب قصة كليب "عكس اللي شايفنها"، التي جسدت فيها إليسا شخصية الراقصة الإستعراضية الإرستقراطية داني بسترس التي انتحرت بعد غرق ابنها في أحد المسابح في بيروت. وفاقت إليسا كل التوقعات بسبب هذه القصة الإنسانية التي وقعتها المخرجة إنجي جمال، وكان كليب "عكس اللي شايفنها" حديث الصحافة ورواد مواقع التواصل

بالرغم من فوزه كأفضل كليب للعام 2017 بمسابقة MMA AWARDS إلا أن كليب "let go" للنجم المغربي الذي حقق أرقاماً مرتفعة جداً، لم يستطع الإطاحة بشعبية كليب "عكس اللي شايفنها " لملكة الإحساس إليسا الذي تربع على عرش الكليبات الغنائية المصورة للعام 2017.

إليسا.. "عكس اللي شايفنها"

تخطت إليسا كل التوقعات بسبب قصة كليب "عكس اللي شايفنها"، التي جسدت فيها إليسا شخصية الراقصة الإستعراضية الإرستقراطية داني بسترس التي انتحرت بعد غرق ابنها في أحد المسابح في بيروت. وفاقت إليسا كل التوقعات بسبب هذه القصة الإنسانية التي وقعتها المخرجة إنجي جمال، وكان كليب "عكس اللي شايفنها" حديث الصحافة ورواد مواقع التواصل الاجتماعي لفترة لا تزال مستمرة ليومنا هذا.

سعد المجرد.. "LET GO"

أما كليب LET GO والذي وقعه المخرج "الكساندر دي سالفا" استطاع أن يبلغ نسبة مشاهدة تخطت المئة مليون عربياً، أمّا عالمياً وحده كليب "ديسباسيتو" للمغني البورتوريكي لويس فونسي ومغني الراب اللاتيني دادي يانكي للمخرج كارلوس بيريز، أطاح بكل الأعمال المصورة للعام 2017 حاصداً نسبة مشاهدة تخطت الـ 4,5 مليار وهذا العدد يعادل أكثر من ثلث سكان كوكب الأرض، وهو رقم لم يصل إليه أي كليب غنائي منذ العام 1996 باستثناء كليب "ماكارينا ".

3 دقات

ومع اقتراب نهاية العام انتشر كليب "3 دقات" للفنانة يسرا ومحمد أبو العينين المعروف بـ "أبو" على الساحة العربية خصوصاً في مصر، وتخطى فيديو كليب الأغنية حاجز الـ 56,578,478 مليون مشاهدة عبر موقع "يوتيوب"، وهو رقم لم تحققه أغنية عربية بهذه السرعة، وهو مرشح للصعود في الأيام المقبلة.

أبرز الكليبات العربية للعام 2017

ومن أبرز الكليبات الغنائية للعام 2017 كليب النجم محمد عساف "ما وحشناك" إخراج سعيد الماروق، والنجمة الذهبية نوال الزغبي لفتت الأنظار إليها في كليب "بحبو كثير" للمخرج جاد شويري، كذلك فعلت في كليب "تولع" للمخرج جو بوعيد، أما ملكة المسرح ميريام فارس قدمت في العام 2017 واحد من أجمل الكليبات الغنائية "شوف حالك عليي" للمخرج الشاب شريف ترحيني، في حين قدم النجم أدهم النابلسي كليبين غنائيين لفتا الأنظار هذا العام وهما "شدني غمرني" وكليب "مشتاق" للمخرج بهاء خداج، والنجم فارس كرم دخل قائمة أجمل الكليبات الغنائية للعام 2017 من خلال كليب "منمنم" إخراج هاس غدار.

النجاح حليف هذه الكليبات!

شمس الأغنية نجوى كرم قدمت في العام 2017 كليب"حبيبي مين" مع المخرج فادي حداد فحصد النجاح الكبير في العام 2017، بينما البوب ستار رامي عياش لفت الأنظار إليه من خلال كليب "حبيب القلب" الذي صوره على طريقة اللقطة الواحدة مع المخرج الشاب جيلبير أبو زيد، بنفس العنوان أطلق فارس الغناء العربي عاصي حلاني كليب "حبيب القلب" من إخراج هاس غدار، كذلك قدم كليب "اسمع مني" مع المخرج بشر لاغوسيس، وكارول سماحة تميزت هذا العام في كليب "رجع قلبي" مع المخرج الفرنسي تيري فيرن، والسوبرستار راغب علامة قدم لجمهوره هذا العام كليب مميز لأغنية "تركني لحالي" للمخرج اليوناني اندريا، أما النجم ملحم زين فقدم كليب "الجرح اللي بعدو" مع المخرج سعيد الماروق، نانسي عجرم قدمت هذا العام واحد من أجمل الكليبات الغنائية "حاسة بيك" من إخراج ليلى كنعان.

أعلى نسبة مشاهدة

بدوره أطلق موقع اليوتيوب العالمي قائمة بأهم 10 كليبات غنائية صادرة في العام 2017 التي حصلت على أعلى نسبة مشاهدة، يتضمن الكليبات التالية:

1- خمسة أضواء – صه

2- سعد لمجرد - LET GO

3- نصر البحار- ما رد الي

4- أيمن سرحاني- Nebghi Djini Bsurvet

5- كايروكي مع النجم طارق الشيخ – الكيف

6- سما لمنور – عندو الزين

7- أبو و يسرا – ثلاث دقات

8- دايلر – صامولي

9- إليسا – عكس اللي شايفينها

10- الله شاهد – غناء فريق تامر حسني

اترك تعليقاً