شكران مرتجى: تكريمي الجديد أهديه لروح والدتي.. وأقدم "شكرانيات" على تيك توك
مشاهير مقابلات
24 نوفمبر 2022 15:28

شكران مرتجى: تكريمي الجديد أهديه لروح والدتي.. وأقدم "شكرانيات" على تيك توك

avatar آمنة ملحم

أعربت الفنانة شكران مرتجى عن سعادتها بتكريمها من قبل وزارة الثقافة السورية، ضمن الحفل الذي أقيم في دار الأسد للثقافة والفنون، لافتتاح مهرجان أيام الثقافة السورية بالعاصمة دمشق.

وقالت مرتجى خلال لقاء مع ”فوشيا“، إن الفنان عندما يكرم في بلده يصبح مكرما في كل العالم، وعندما يعترف البلد بوجود الفنان وبمسيرته يكون كل العالم مجبرا على الاعتراف بذلك، فكيف إذا كان البلد هو سوريا.

وأضافت أنها سعيدة وفخورة لمشوار فني عمره 30 عاما، وأربع سنوات دراسة، وسعيدة لكونها تمثل جيلا معينا من الممثلين، وتهدي هذا التكريم لهم، ولروح والدتها، ولكل شخص عملت معه من ممثلين ومخرجين وفنيين، منهم المخرج هشام شربتجي،أيمن زيدان الذي اعتبرته أول من أمسك بيدها وسار بها على هذا الطريق الصعب، والمخرج هيثم حقي، بالإضافة إلى الكثير من الزملاء من دفعتها في المعهد العالي للفنون المسرحية، وأساتذتها في المعهد فايز قزق وغسان مسعود.

من جانب آخر؛ كشفت شكران مرتجى عن مشاركتها في مسلسل ”حارة القبة 3″، ومسلسل“زقاق الجن“، بالإضافة إلى مشاركتها كضيفة في مسلسل ”كرزون“.

كما كشفت عن عمل عربي مختلف لم تذكر تفاصيله بغية انتظار توقيع العقد، لكنها قالت إنه بعيد عن الدراما المعربة والتركية والمشتركة وللمرة الأولى سيدخل فنان إلى هذه الدراما.

كما أوضحت أن المحتوى الذي تقدمه على تطبيق التيك توك له علاقة بكتاباتها التي كانت تنشرها تحت اسم ”شكرانيات“، وقررت أن تكون هذه التجربة مسموعة، تسجلها بصوتها.