سلاف فواخرجي بعد جدل منام رؤية الأنبياء: لستم أوصياء ولا أسعى لإرضاء الجميع
مشاهير مقابلات
19 نوفمبر 2022 15:55

سلاف فواخرجي بعد جدل منام رؤية الأنبياء: لستم أوصياء ولا أسعى لإرضاء الجميع

avatar فريق فوشيا

أعربت الممثلة السورية، سلاف فواخرجي، عن سعادتها بالمشاركة في مهرجان القاهرة السينمائي بدورته الـ 44، مشيرة إلى أهمية تواجدها في هذا الحدث الذي وصفته بـ“العريق“ على الصعيد الدولي.

وأضافت فواخرجي أن كل نسخة من المهرجان تختلف عن سابقاتها، مشيدة بالتنظيم في الدورة الجديدة والرقي، واختيار الأفلام المنافسة.

وعن تشبيهها بالأميرات بعد استعراض إطلالتها على السجادة الحمراء في افتتاح مهرجان القاهرة، فقد علقت سلاف: ”أول شي بيخطرلي صورة معينة وتناقشت مع مصمم الأزياء ميلاد حلاب، وحسيت إنوا لازم نعمل شي من القصص والحكايا مثل شهرزاد أو لوحات المستشرقين، والحمدلله الأصداء كانت مميزة جدًا“.

وفي الشأن الفني، ذكرت الفنانة السورية أنه لم يُعرض عليها حاليًا أية أعمال سينمائية مصرية، لكن العام الماضي اعتذرت عن عمل شعرت بأن فكرته لن تضيف لها شيئا في مسيرتها.

وأكدت أن حصولها على الجنسية الفلسطينية هو شرف وقيمة كبيرة لها، مضيفة: ”فلسطين جزء مني ولم أكن بحاجة وثيقة حتى أعن فلسطينيتي، وهذا الأمر رمزي ومهم، وحلم حياتي زيارة القدس“.

وحول ردود الفعل المنتقدة التي صاحبت تصريحها التلفزيوني قبل أشهر بشأن رؤيتها للأنبياء في منامها، وغيرها من المنامات منها للست رقية، فقد قالت سلاف: ”ما في أسهل من الهجوم، ومواقع التواصل أصبحت منبرا لذلك، فعلى أرض الواقع الصورة تختلف، والرأي العام الحقيقي لا يُشبه الرأي العام المختلق على السوشال ميديا“.

وأضاف: ”هذا التصريح ذاته تحدثت عنه على قناة إم بي سي منذ عدة سنوات مع الراحل الصديق سعود الدوسري ببرنامج نقطة تحول، ولم يثِر ضجة حينها لعدم وجود سوشال ميديا“.

وتابعت: ”وهذا الشيء يحصل مع كثير ناس سواء في أحلام معينة أو روحانية عالية، وأنت في حلمك من حقك رؤية اللي بدك ياه“، مستغربة: ”هم أوصياء على حياتنا كمان أوصياء على أحلامنا“.