جيانا عيد: تهمّني ثقة الجمهور.. وأنصح الممثلين الشباب بالابتعاد عن الإغراء
مشاهير مقابلات
17 نوفمبر 2022 12:34

جيانا عيد: تهمّني ثقة الجمهور.. وأنصح الممثلين الشباب بالابتعاد عن الإغراء

avatar ربى الحايك

أعربت الفنانة السورية، جيانا عيد، عن سعادتها بالأصداء الإيجابية التي حققها دورها في مسلسل ”بيروت 303“ على الرغم من قلة عدد مشاهدها فيه.

وقالت عيد في حديث مع موقع ”فوشيا“ إنها عندما قرأت النص شعرت أن هذه الشخصية مختلفة، ومن الممكن أن تصنع منها جانبا جيدا ومؤثرا لدى الجمهور، كما أن حالتها وطبيعتها تختلفان عما قدمته سابقا خلال مسيرتها الفنية.

وأيدت الفنانة الدراما المشتركة التي لا تعتبر حالة مستجدة على الفنان أو المشاهد العربي، بشرط أن تقدم الواقع العربي، الذي يتشابه بتفاصيل كثيرة، ويمكن لموضوعاتها أن تلامس المشاهد بكل مكان، لكنها رفضت الأعمال الغربية التي تتم ترجمتها والعمل عليها وهي بعيدة تماما عن واقعنا، وتترجم ثقافة لا تشبه ثقافة العرب، وتدفع بعض المشاهدين للنفور منها.

وفي سياق مختلف؛ وجهت جيانا عيد نصيحة للفنانين الشباب، الذين يدخلون مضمار العمل التمثيلي حديثا، خاصة وأنها كانت عميد المعهد العالي للفنون المسرحية في سوريا لفترة زمنية. منوهة بأن الاستعجال قد يضرهم، وهي تنصحهم بالتروّي والهدوء، وألا ينساقوا وراء أي إغراء يدفعهم لتقديم التنازلات، وأن يرفعوا السقف بالطموح والحلم.

يشار إلى أن الفنانة جيانا عيد أنهت أخيرا تصوير دورها في مسلسل ”زقاق الجن“ مع المخرج تامر إسحاق وهو عمل بيئي شامي سيتم عرضه في رمضان المقبل، بينما كان آخر أعمالها مسلسل ”بيروت 303“.