أشرف الموسوي: أرفض اتهام ميريام فارس بالنصب.. ومستحيل منعها من دخول الأردن
مشاهير مقابلات
14 سبتمبر 2022 18:41

أشرف الموسوي: أرفض اتهام ميريام فارس بالنصب.. ومستحيل منعها من دخول الأردن

avatar فابيان عون

دعا المستشار القانوني أشرف الموسوي لانتظار إصدار الحكم القضائي في القضية التي تتعلق باتهام المتعهد الأردني إياد النقيب للفنانة ميريام فارس بالنصب والاحتيال، مشيرًا إلى أنه لا يجوز إلقاء التهم جزافا.

وأضاف الموسوي خلال حديثه مع ”فوشيا“: ”إذا كان هناك من شكوى موثقة وضرر محقق يمكن اللجوء إلى فرضيات قضائية. ولا يجوز استباق القضاء والتشويه بصورة أي فنان بهذه الطريقة ولا بد من مكافحة الاتهامات الباطلة“.

واعتبر المستشار القانوني أن العقد هو شريعة المتعاقدين، لذلك لا بد من الاطلاع على طبيعة العقد المبرم بين الفريقين قبل اتخاذ أي حكم.

وأشار إلى أنه لا بد من معرفة السبب الجوهري الذي دفع ميريام فارس إلى الإخلال بالاتفاق وعدولها عن إحياء الحفل في الأردن.

وتابع: ”إذا كان العقد مبرما في لبنان فيكون من اختصاص المحاكم اللبنانية، أما في حال كان مبرما في عمان فيكون للمحاكم الأردنية الدور في الفصل بالنزاع“.

وأكد رفضه اتهام ميريام فارس بالنصب والاحتيال، إذ لا بد من الحكم في القضية من قبل القضاء المدني وليس الجزائي، معلقا بالقول: ”إذا كان هناك من ضرر يتوجب على المتعهد في هذه الحالة التقدم بدعوى عطل وضرر أمام المحاكم المدنية الأردنية“.

وكان متعهد الحفلات في الأردن إياد النقيب ووكيله مكتب المحامي الدكتور محمد سالم النسور، قد أصدر بيانا أعلن خلاله رفع شكوى احتيال بحق الفنانة ميريام فارس، لدى مدعي عام عمان، وذلك بسبب عدم التزام الأخيرة بالاتفاق، وإحياء حفل كان مقررا الجمعة الماضية، حيث حضرت إلى مكان الحفل ولم تصعد إلى المسرح.

ومن المقرر إجراء المحاكمة في القضية فور اكتمال البيانات.

وبحسب مذكرة التعاون الدولي، ستخاطب النيابة العامة في الأردن نظيرتها اللبنانية، وبموجب الصلاحيات الممنوحة للأخيرة لإبلاغ الفنانة ميريام فارس بموضوع الشكوى المسجلة لدى القضاء الأردني بحقها، واتخاذ المقتضى القانوني وفقا للقانون الأردني.