دلال أبو آمنة: الأغاني التراثية تدغدغ المشاعر.. وهكذا وفّقت بين الطب والفن
دلال أبو آمنة: الأغاني التراثية تدغدغ المشاعر.. وهكذا وفّقت بين الطب والفندلال أبو آمنة: الأغاني التراثية تدغدغ المشاعر.. وهكذا وفّقت بين الطب والفن

دلال أبو آمنة: الأغاني التراثية تدغدغ المشاعر.. وهكذا وفّقت بين الطب والفن


أحيت الفنانة الفلسطينية دلال أبو آمنة حفلاً غنائيًا في مهرجان الفحيص بالأردن، بحضور جمهور غفير، تفاعل مع أغانيها التي امتدت لساعتين تقريبًا.
وأعربت الفنانة عن سعادتها بمشاركتها في المهرجان، مشيرة خلال حديثها مع كاميرا "فوشيا" إلى أنها كانت تسمع الكثير عن مهرجان الفحيص، إلا أنها لمست هذا الجمال بنفسها من خلال إحيائها حفلاً فيه بوصلة من الأغاني الفلسطينية والأردنية.
كما أعلنت دلال أن حفلها المقبل سيكون أيضًا في الأردن، ووصفته بأنه "استثنائي" نظراً لمشاركة الفنان اللبناني مارسيل خليفة إلى جانبها، حيث سيكون الحفل داعما لنادي الهلال المقدسي وللأيتام في القدس.
وكانت أبو آمنة قد جمعت بين الفن والطب "بكل شغف" كما تقول، فهي طبيبة في علوم الأعصاب والدماغ بالإضافة إلى أنها مغنية، والسبب في ذلك شعورها الداخلي بمساعدة الآخرين، سواء في الفن أو في الطب، مشيرة إلى أن الفن يشفي الأرواح والطب يشفي الأجساد، لذلك هي حاضرة في كليهما.
وحول برنامج مشوار "ستي" الغنائي الشهير، قالت إن المشروع يأخذ حلة وصيغا جديدة من خلال الأغاني القديمة والذي يربط بين الفلسطيني البعيد عن بلده بالمكان الذي حرم من الوصول إليه، لافتة إلى أنها قدمت وصلات منه في العديد من المهرجانات بتونس، وجرش، وغيرهما.

Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com