تحديات وصعوبات الدراما السورية في "ورشة عمل".. وهذا ما قاله صنّاعها
مشاهير مقابلات
03 أغسطس 2022 0:59

تحديات وصعوبات الدراما السورية في "ورشة عمل".. وهذا ما قاله صنّاعها

avatar شذى معلا

أقامت وزارة الإعلام ولجنة صناعة السينما والتلفزيون في سوريا تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء المهندس حسين عرنوس ورشة عمل بعنوان ”الدراما السورية.. فكر ومسؤولية مجتمعية“ في العاصمة دمشق.

وعلى مدار يومين امتدت أعمال الورشة، بحضور رئيس مجلس الوزراء وعدد من الوزراء من بينهم الثقافة والإعلام والمالية وغيرهم، كما حضرها عدد من الفنانين والمنتجين والمخرجين والمعنيين بالشأن الفني، تحدثوا خلالها حول أبرز التحديات والصعوبات التي تواجه الدراما السورية، وكيفية النهوض بها، وبعض الحلول التي تم مناقشتها بهدف العودة بها إلى النجاح والمكانة التي حققتها سابقا قبل الأزمة السورية.

وفي حديث مع موقع ”فوشيا“ على هامش الورشة، بيّن رئيس لجنة صناعة السينما والتلفزيون علي عنيز أن اللجنة تسعى لتحقيق نقلات نوعية بقطاع الدراما الذي تأثر بالحرب، حيث بات من الأولويات البحث عن تسهيل الأمور أمام صناع الدراما، وكل ما يطلبونه هو حقهم الطبيعي لتحقيق النجاح. متمنيا الوصول إلى صيغة تفاهم تحقق الهدف المرجو من الورشة.

كما أوضح المايسترو طاهر مامللي أن المطلوب تضافر كل الجهود من الفنانين والمؤسسين والمتواجدين حاليا بالساحة الفنية لدعم الدراما، وتحقيق القوة والقيمة التي تعيد لها ألقها.

وتحدث كل من المخرج فادي سليم، والمخرج صفوان نعمو، والفنانة روعة ياسين والفنانة ريم عبد العزيز عن أبرز الصعوبات التي تواجههم في عملهم من النواحي كافة المادية والفنية، وظروف العمل والتصوير. معربين عن أمنياتهم أن تحقق ورشة العمل الهدف المرجو منها في البحث عن حلول ناجعة.