أمية ملص: هذا سبب غيابي عن اللقاءات.. ولفتني "على قيد الحب"
مشاهير مقابلات
02 أغسطس 2022 12:11

أمية ملص: هذا سبب غيابي عن اللقاءات.. ولفتني "على قيد الحب"

avatar شذى معلا

أكدت الفنانة السورية أمية ملص أن ”ورشة الدراما“ التي أقامتها لجنة صناعة السينما بالتعاون مع وزارة الإعلام، تدفع إلى الشعور بالتفاؤل؛ لأن إقامة مثل هذه الفعاليات، والتحدث بشفافية عن أوجاع الناس العاملين في مجال الفن، دليل على رغبة لجنة صناعة السينما بتغيير أمور كثيرة، وانتزاع الصعوبات من أمام العاملين بالدراما.

وأوضحت ملص خلال لقاء مع موقع ”فوشيا“، أن إحدى العقبات التي تواجه الدراما السورية من وجهة نظرها عدم التكمن من تنفيذ أعمال تلامس المجتمع، فقد كان سر نجاح الدراما السورية في مرحلة سابقة هي نقلها لهموم المواطن، فكان أي مشاهد يتابع الدراما يشعر بأنها تتحدث عنه وعن همومه.

وفي سياق مختلف، كشفت ملص عن أعمالها المقبلة، وتحضيراتها للموسم الدرامي المقبل، حيث شاركت في عشارية ”عش الغراب“ التي ستعرض قريبا، بالإضافة إلى مشاركتها في مسلسل ”زقاق الجن“ للمخرج تامر اسحاق، وستقدم فيه شخصية مختلفة وجديدة، وهي امرأة قوية ومتسلطة.

وبينت الفنانة أن سبب تغيبها عن الساحة الفنية في الفترة السابقة كان السفر، وابتعادها عن الإعلام، لكنها تتابع بسعادة نجاح الوجوه الشابة الجديدة التي تقدمها الدراما السورية، ويشكلون رافدا مهما لها.

وأشارت في الختام إلى أن الدراما السورية بدأت في مرحلة التعافي، والمخرجين خلال الموسم الدرامي الفائت بذلوا جهدا كبيرا، وحاولوا تقديم أعمال جيدة ومتميزة.