محمد قبنض: التلفزيون السوري يكرر رفض نصوصنا.. ومنتجون "فراطة" يريدون وقف باب الحارة
مشاهير مقابلات
02 أغسطس 2022 11:16

محمد قبنض: التلفزيون السوري يكرر رفض نصوصنا.. ومنتجون "فراطة" يريدون وقف باب الحارة

avatar شذى معلا

أوضح رئيس مجلس إدارة شركة قبنض للإنتاج الفني محمد قبنض، أبرز مشكلات المنتجين السوريين الذين يعانون من بعض الجوانب التي تؤثر على عملية الإنتاج التلفزيوني.

وشرح قبنض خلال ورشة الدراما التي نظمتها لجنة صناعة السينما والتلفزيون، أبرز ما يعاني منه كمنتج خاصة فيما يتعلق بالموافقات على النصوص من قبل التلفزيون السوري.

وعن أعماله المقبلة، كشف قبنض عن خوضه تجربة التمثيل للمرة الأولى في مسلسل ”قرار وزير“، إذ عمل المخرج طارق سواح على إقناعه بأن يشارك فيه ويؤدي شخصية مسؤول كبير، ولم يجد صعوبة في ذلك باعتباره عضوا سابقا في مجلس الشعب، وأحب هذه التجربة كثيرا.

وكشف عن تعاون فني مع المخرج صفوان نعمو، في عمل فني وصفه بـ“المثير والمميز“؛ لكنه لم يكشف تفاصيله، مفضلا الانتظار حتى البدء بمرحلة التصوير.

كما يتم العمل على إنتاج مسلسل يتناول السيرة الذاتية للسيد محمد قبنض الذي يعتبر أن قصة حياته غريبة وسيكون المسلسل بمثابة معلم للناس والجيل الجديد، وهو عبارة عن 90 حلقة، والفنان تيم حسن أحد المرشحين للدور، وهناك الكثير من النجوم الشباب المناسبين للدور، إضافة إلى ذلك فهناك ثلاث نجوم كبار طلبوا أن يقوموا بأداء الدور ومن دون مقابل، ولكن حتى اللحظة لم يتم اتخاذ قرار.

وحول الانتقادات التي تطال مسلسل ”باب الحارة“، أوضح قبنض أن من ينتقد المسلسل يشعر بالغيرة من نجاحه، خاصة بعد تميزه عربيا، وأشار إلى أن شبكة قنوات ”ام بي سي“ قد طالبت بجزء جديد لعرضه على شاشاتها.