محسن غازي: لا علاقة لنا بفيلم "خيمة 56".. وهذه حقيقة عودة أصالة إلى سوريا
مشاهير مقابلات
02 أغسطس 2022 5:45

محسن غازي: لا علاقة لنا بفيلم "خيمة 56".. وهذه حقيقة عودة أصالة إلى سوريا

avatar شذى معلا

أكد نقيب الفنانين السوريين محسن غازي أن هناك حاجة لتعميم مبدأ الحب وخاصةً خلال سنوات الحرب على سوريا، ويجب على المجتمع أن يتكاتف لتحقيق النجاح.

وأضاف غازي أنه في نقابة الفنانين يسعى لتقديم واجبه اتجاه أعضاء النقابة من ناحية متابعة أمورهم خاصة في الجانب الصحي.

وردّ غازي في حديث مع موقع ”فوشيا“ على تساؤلات الجمهور حول كيفية منح تصاريح لإقامة حفلات في سوريا شهدت جدلا كحفل الفنان السيلاوي، وحفل عمر كمال.

وشدد غازي على أن النقابة لا دخل لها بحضور الفنانين، إنما هي معنية فقط بتسديد الرسوم للنقابة.

وأضاف أن سوريا مفتوحة أمام كافة الفنانين من مختلف الدول، وسيحتفي جمهور نجوى كرم بحضورها قريبا، والاختلاف يكون على صعيد جمهور كل فنان ومتذوقي الفن على تنوعهم.

كذلك علّق نقيب الفنانين السوريين على البيان الذي أصدرته النقابة بشأن الفنانة أصالة نصري، واستنكر ما نشرته وسائل إعلامية دون العودة للمصدر الرئيسي وتبيان الحقيقة من عدمها، خاصة بظل وجود مرسوم من رئاسة الجمهورية العربية السورية يحدد المفردات الموجبة بهذا الشأن، وهو ما لا يمكن للنقابة أن تخالفه، فهي بيت لكل فنان منتسب إليها، وهذه النقابة مهنية ووطنية وإبداعية، ولابد أن تكون بعيدة عن التجاذبات السياسية وحالات الاستعراض الوطنية، فالجميع وطنيون والكل تحت سقف الوطن.

وأعرب عن غضبه من إلقاء كافة الأمور على نقابة الفنانين دون إدراك حقيقة ما يحدث، مشيرا إلى أن فيلم ”خيمة 56“ لم يتم تصويره في سوريا، ولا علاقة لنقابة الفنانين به، وتم تمويله من قبل منظمة تتبع للأمم المتحدة.

وتحدث في الختام عن مشاركته في مسلسل ”مع وقف التنفيذ“ الذي تم عرضه خلال الموسم الرمضاني الفائت، حيث أوضح أن الشخصية جيدة، ولكن مساحة الدور لم تكن جيدة، وهو يهتم بإغناء المحتوى الدرامي في كافة المسارات.