أمير رمسيس يرد على سيد بدرية بشأن منحه تذكرة حضور مهرجان القاهرة
مشاهير مقابلات
31 يوليو 2022 7:39

أمير رمسيس يرد على سيد بدرية بشأن منحه تذكرة حضور مهرجان القاهرة

avatar عزت أبو الوفا

علق المخرج المصري أمير رمسيس، مدير مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الـ44، على حديث الفنان الأميركي من أصل مصري سيد بدرية، بشأن منح المهرجان له تذكرة مدفوعة الأجر لحضور فعاليات الدورة المقبلة تقديرا لمسيرته الفنية التي انطلقت في العام 1985 ومحاولاته ترميم كلاسيكيات السينما المصرية.

وقال رمسيس في تصريح لـ“فوشيا“ ردا على حديث سيد بدرية، الذي جاء في منشور على موقع فيسبوك، إنه يرغب في إظهار الدعوة التي يتحدث عنها الفنان المصري محل الواقعة، مضيفا في شكل يحمل التساؤل: ”هل نشرنا حاجة عن دعوته أو تكريمه؟“.

وأوضح أمير رمسيس، أنه من المحتمل أن يكون سيد بدرية أراد من منشوره هذا ”الهزار“ أو السخرية من إدارة المهرجان كونها لم تدعوه حتى الآن للمشاركة في فعاليات الدورة الـ44 أو أن يكون له دور فيها، متابعا: ”أعتقد إنه ممكن يكون بيهزر مثلاً أو عايز يدعى بس بطريقة فيها خفة دم مثلاً“.

وأوضح أمير رمسيس، أنه لا يفهم مصطلح سيد بدرية بشأن التذكرة مدفوعة الأجر التي تحدث عنها، معقبا: ”مش فاهم مصطلح تذكرة مدفوعة الأجر.. أصلاً هو فيه مهرجان بيعزم بتذاكر غير مدفوعة الأجر؟ إن وجد المصطلح!“.

وحول ما إذا كانت هناك نية من جانب إدارة المهرجان لدعوة سيد بدرية للحضور، قال أمير رمسيس: ”لسه شوية على قائمة المدعوين مبدأناش غير في دعوة المكرمين ولجان التحكيم“.

وكان سيد بدرية، قال في منشور له عبر موقع فيسبوك: ”خبر عاجل وكذب من القاهرة.. قرر مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، منح الممثل الأمريكي من أصل مصري سيد بدرية، تذكرة حضور مدفوعه الأجر خلال فعاليات دورته الـ44، المقرر إقامتها في الفترة من 13 إلى 22 نوفمبر المقبل، وذلك تقديرا لما قدمه طوال مسيرته الفنية التي انطلقت منذ 1985.. ومحاولات ترميم كلاسيكيات السينما المصرية والوقوف أمام بيعها إلى الوليد بن طلال“.

وأضاف في منشوره: ”علق الفنان الكبير حسين فهمي، رئيس مهرجان القاهرة السينمائي، على قرار الحضور قائلا إن سيد بدرية من بورسعيد، لذا وجب حضوره من قِبل مهرجان يُقدر الفن ويدعم صانعيه، ليس في مصر فقط وإنما في العالم كله.. في نفس السياق، كشف المخرج أمير رمسيس، مدير المهرجان، أن الدورة المقبلة ستشهد احتفاء بأهم الأعمال السينمائية لسيد بدرية، مشيرا إلى أنه يتم حاليا العمل على تحضيرات خاصة، ومن المقرر الكشف عنها خلال الأسابيع القليلة المقبلة“.

2022-07-Screenshot-2022-07-31-102114