عبير شمس الدين: الأعمال السورية ينقصها الدعم.. ولهذا لم أشارك بالدراما المشتركة
مشاهير مقابلات
23 يوليو 2022 15:18

عبير شمس الدين: الأعمال السورية ينقصها الدعم.. ولهذا لم أشارك بالدراما المشتركة

avatar سيدرا غفرجي

أكدت الفنانة عبير شمس الدين أن الدراما السورية ينقصها الدعم المادي إنتاجيا، والدعم بالتوزيع حتى تكتمل الصورة بنجاح وتفوق.

وأضافت شمس الدين أن الدراما السورية دخلت مرحلة التعافي، في السنوات الأخيرة من خلال كم الإنتاج، والبحث عن النوع.

وكشفت في حديث مع موقع ”فوشيا“ عن مشاركتها في مسلسل ”كرزون“، بالإضافة إلى مشاركتها بتصوير خماسيات بالوقت الحالي في إطار تحضيراتها للموسم الدرامي المقبل.

وأعربت عن سعادتها بالأصداء الإيجابية التي حققها مسلسل ”على قيد الحب“ تأليف ديانا جبور وإخراج باسم السلكا، مشيرة إلى أن الجمهور كان متشوقا لهذا النوع من الدراما التي تتناول العلاقات الاجتماعية والرومانسية القريبة من الجمهور. كما أنها قدمت فيه شخصية مركبة، تعاني من مشكلات نفسية عميقة مع زوجها، عانت من الحرمان حتى وصلت إلى درجة لم تعد تستطيع الكتمان.

وأوضحت عبير شمس الدين أن الوسط الفني حاليا يفتقد للنص الكوميدي، وغالبية النصوص باتت معقدة وصعبة وتتجه إلى أماكن لا تشبه الواقع.

وأشارت إلى ضرورة الابتعاد عن التهريج وتقديم مادة كوميدية هادفة وجيدة ترضي الجمهور، وتعوض النقص في المسلسلات الكوميدية.

ولفتت الفنانة السورية في الختام إلى أن سبب غيابها عن الدراما المشتركة هو التزامها مع عائلتها وأطفالها، وعدم قدرتها على السفر لفترات طويلة، بالإضافة إلى ظروف الحرب التي مرت على سوريا، لكنها في الوقت الحالي استطاعت أن تتجاوز هذه الظروف لتبحث عن الأفضل لها من ناحية الشخصيات والنصوص والمسلسلات التي تشارك بها.