هاجر الشرنوبي: لا مقارنة بيني وبين مي عز الدين.. وأتمنى تربية قرد
مشاهير مقابلات
22 يونيو 2022 19:12

هاجر الشرنوبي: لا مقارنة بيني وبين مي عز الدين.. وأتمنى تربية قرد

avatar عزت أبو الوفا

نشأت النجمة هاجر الشرنوبي في عائلة فنية، لكنها رفضت أن تعتمد على عائلتها في مشوارها الحافل بالعديد من الأعمال للوصول إلى النجومية. قالت إنها ”محظوظة“ لأنها بدأت حياتها الفنية مع النجم المصري العالمي عمر الشريف بمسلسل ”حنين وحنان“.

ورغم أنها توقفت عن الفن لفترة قاربت الخمس سنوات، إلا أنها عادت بقوة عبر أعمال مميزة مع العديد من نجوم الفن لعل أبرزهم أحمد السقا.

بزغ نجمها في العديد من الأعمال بينها: ”الحصان الأسود“ و“كفر دلهاب“، فيما تتمتع بوجه يستطيع من خلاله المخرجون وضعها في الأدوار الصعبة، ورغم ذلك استطاعت أن تبدع في اللون الكوميدي من خلال مسلسل ”سك على أخواتك“، فيما تعتبر دورها في مسلسل ”نقل عام“ الأقرب إلى قلبها.

وتخرجت هاجر الشرنوبي في المعهد العالي للفنون المسرحية قسم تمثيل وإخراج، كما انضمت إلى فرقة إسكندرية للفنون الشعبية، وكذلك تخرجت في كلية الآداب قسم علم نفس، وولدت في مدينة الإسكندرية ووالدها هو مصطفي الشرنوبي، وعمها الملحن فاروق الشرنوبي والملحن صلاح الشرنوبي، وهي ابنة عم الممثل الشاب والمطرب محمد الشرنوبي، وعن حياتها الشخصية والفنية كان لنا معها هذا الحوار.

* بدايتك مع عمر الشريف حظ أم توفيق؟ وهل جمعك موقف به؟

2022-06-Omar_Sharif_2015

-أعتبرها حظًا، وحينها كنت من بين المقبولين للدراسة في المعهد العالي للفنون المسرحية، وكان هناك زميلة لي من المشاركات في العمل وعندما شاهدتني المخرجة الراحلة إيناس بكر أبدت إعجابها بي وطلبت مني المشاركة في دور عبر مشاهد صغيرة.

وهناك موقف جمعني بالراحل عمر الشريف، ففي فترة الراحة من التصوير كنا نتناول الطعام ونجلس جميعاً في مكان واحد، وحينها جاءت ”الويتر“ لتضع الطعام، حيث ظل واقفاً وانحنى لها حتى وضعت الطعام وغادرت، ثم عارضته المخرجة فرد عليها بقوله: ”لأ الليدي تحترم في أي مكان“، ووقتها كان الأمر غريباً بالنسبة لي وشعرت أنه إنسان“جنتل“.

*توقفت عن التمثيل 5 سنوات من أجل رعاية ابنك فهل تعطلت عن مشوارك الفني؟

-من المؤكد أنني تعطلت بعد توقفي عن التمثيل لفترة بسبب ابني، ولكن حياته ومستقبله أهم كثيراً من أي شيء، وكان لابد من رعايته في هذه الفترة وأظل بجواره.

* هل ساهمت دراستك في مجال علم النفس في تربية ابنك والتعامل في شؤون حياتك والتمثيل؟

-هذه حقيقة، لأنني عندما قدمت في المعهد العالي للفنون المسرحية قسم التمثيل والإخراج رفض والدي أن تكون مهنتي التي أحصل من خلالها على المال هي في ذات الوقت هوايتي رغبة منه في استقرار حياتي بشكل أكبر، وحينها قررت الالتحاق بكلية الآداب قسم علم النفس بالرغم من أن مجموعي حينها أكبر ولكن وجدت علم النفس سيساعدني في شرح الشخصيات وفهمها بشكل كبير، بل أجد أن دراستي ساعدتني في حياتي كلها وليس في تربية ابني فقط.

* عودتك للفن بعد غياب جاءت من خلال أحمد السقا فهل كنت محظوظة حينها؟

2022-06-273265102_344424174200482_4355855889364970249_n-1

-بالفعل كنت محظوظة للغاية ولم تكن العودة من خلال مسلسل ”الحصان الأسود“ مع أحمد السقا فقط، بل كان هناك 3 مسلسلات هي: ”كفر دلهاب“ الذي كان نقطة تحول كبيرة في حياتي وأعتبره العمل الذي صنع اسمي، وأيضاً مسلسل ”كلبش“ في جزئه الأول وجاء في فترة انتقالية من حياتي، و“الحلال“ مع محمود عبدالعزيز الذي حقق نجاحاً كبيراً حينها، وبسبب أول عملين ظهرت في برنامج ”صاحبة السعادة“ لاسيما وأن دور ”عفريتة“ كفر دلهاب كان فارقا للغاية.

* لماذا لا يتم اختيارك في أعمال كوميدية بعد ”سك على اخواتك“؟

-قدمت بجانب ”سك على اخواتك“ مسلسل ”حب عمري“ مع هيثم شاكر وسهر الصايغ وفيلم ”نورت مصر“ رفقة بيومي فؤاد ومحمد ثروث، ولا أعلم سببا وراء عدم اختياري في أعمال كوميدية، وفي الحقيقة نفسيتي تعبت من الأدوار الكئيبة خاصة وأن أصدقائي يؤكدون لي أن ”دمي خفيف“.

* ما الدور الأقرب لقلبك؟

2022-06-272795817_646073756586736_2430722274023468789_n

-أكثر شخصية مقربة لي وأحببتها كانت ”تقي“ في مسلسل ”نقل عام“ بسبب بساطة الدور وحلاوته وقربه من الناس، وهذا لا يمنع أيضاً أن أتذكر أكثر دور تعبت فيه وهو ”صدفة“ في مسلسل ”لمس أكتاف“، ودور ”إقبال“ في ”جزيرة غمام“ حيث كان دورًا صعبًا للغاية، ويمكن أكثر دور أثر علي في حياتي الذي كان تحت قيادة المخرج أحمد نادر جلال الذي أكن له كل الاحترام والتقدير وذلك عبر عملين هما ”كفر دلهاب“ و“كوفيد 25″، إضافة إلى أنني عملت معه في فيلم ”السرب“ الذي أنتظر عرضه“.

*من الفنان الذي ترغبين بالعمل معه؟ وهل تتمنين مقابلة فنان عالمي؟

-أرغب في العمل مع الفنان محمد هنيدي، بحبه جداً جداً وهموت واشتغل معاه وبحب تامر حسني أيضاً والاتنين نفسي أشتغل معاهم أوي، وأتمنى مقابلة النجم العالمي جوني ديب، لأنني أحبه للغاية وأحب تنوعه في الشخصيات التي يجسدها ويجعلني أصدقه في كل عمل يقوم به وأشعر به يتلون في كل شخصية يقدمها ومن هنا أحب طريقة تكوينه للشخصية.

* هل خطفك التمثيل من موهبة ما لم يتعرف عليها الجمهور؟

-في الحقيقة أرى أن التمثيل أكثر موهبة موهوبة فيها، نعم أهوى ركوب الخيل والتصوير والسباحة ولكن التمثيل هو الهواية الأهم لي.

*كل مجال عمل به منافسة وغيرة.. فهل تؤمنين بوجود غيرة بين الفنانات؟ وهل تعرضت لموقف؟

-بالطبع كل مجال به غيرة وفي الوسط الفني بين الفنانات يوجد غيرة ولكن من تغار لا تستمر كثيراً، ولكن لابد أن تكون المنافسة والغيرة شريفة من خلال الإشادة بالشخصية وبدون نفسنة لأن المنافسة الشريفة تكون ”لذيذة“ ويوجد مواقف غيرة كثيرة حدثت معي ولكني لن أستطيع سردها.

*ما سبب حديث البعض مؤخراً عن غيرتك من مي عز الدين؟

2022-06-20-1-2021_00_24_41_GomhuriaOnline_a0db946a-0819-4d31-b1ca-f770847742c2-1

-لا توجد مقارنة بيني وبين مي عز الدين، ”رحم الله امرءا عرف قدر نفسه“، إضافة إلى أن ما تحدث عنه البعض مؤخراً لم يكن عن ”الغيرة“ ولكن عن تغييري العمل مع مي عز الدين والعمل مع فنانة أخرى أم استمرار التعاون مع مي، لأن سؤالي من أحد الفانز حينها كان ”مريضاً“ بتلك الطريقة ويتناول حديثا عن الغيرة فلن أرد عليه، ولكن البعض قاموا بتحوير السؤال بشكل غريب ولا أعرف السبب وراء ذلك.

وأعتبر مي عز الدين شخصية جميلة كما أنني من جمهورها، ومنذ أن قدمت شخصية ”سلمى“ مع تامر حسني في فيلم ”عمر وسلمى“ وأنا أقلد تسريحة شعرها وأشاهد ملابسها وأقلدها، وحقيقة مي نجمة كبيرة ولا وجه للمقارنة أنا أحبها وأحترمها حيث ساعدتني كثيراً وهي من الشخصيات نادرة الوجود.

*هل تتمنين تجسيد شخصية ما؟ ولماذا؟

-أحب تجسيد الشخصيات المركبة التي بها تعقيدات وهي ”قماشة“ فنية تستهويني، وأتمنى تجسيد شخصية ”فتاة شارع“ أو ”مدمنة“ ودائماً ما أميل للتركيبات النفسية في الأدوار التي أجسدها، رغم أنني أتمنى العمل في الكوميديا ولكن تلك الشخصيات تستهويني.

*هل تهوين تربية الحيوانات؟ وما أكثر حيوان مقرب إلى قلبك؟

-نعم أحب الحيوانات للغاية وربما أحب الحيوانات أكثر من البشر لشعوري بأن حبهم صافٍ وأحب الخيل وأربي ”كلابا“ وأكثر حيوان مقرب لقلبي هو ”الكلب“ لأنه وفي ولا يحتاج شيئاً سوى أن تظهر له الحب، ونفسي أجيب ”قرد“ بس أهلي مش موافقين.

*مع التقدم في العمر.. هل تلجأين لعملية تجميل أم الخوف يسيطر عليك؟

-أنا شخصية جبانة جداً وبخاف أتوجع حتى أن ”شكة الحقنة“ تؤلمني ولا أحبها.. الله أعلم لما أكبر معرفش إيه ممكن يحصل ولكن لو شكلي ضايقني في منطقة ما هلجأ للتجميل، نعم لا أكذب في ذلك وخاصةً لو شعرت أن نفسيتي بذلك ستكون أفضل، بالرغم من أن خطوط الوجه تكون محفورة مع الذكريات ولكن أترك الأمر لحينها.