روبين عيسى تروي تفاصيل تجربتها الإخراجية الأولى.. وميلاد يوسف يدعمها
مشاهير مقابلات
12 يونيو 2022 20:56

روبين عيسى تروي تفاصيل تجربتها الإخراجية الأولى.. وميلاد يوسف يدعمها

avatar شذى معلا

تخوض الفنانة السورية روبين عيسى تجربتها الإخراجية الأولى عبر فيلم قصير يحمل عنوان ”فيلم طويل جدا“ إنتاج المؤسسة العامة للسينما.

وأوضحت عيسى في لقاء مع موقع ”فوشيا“، أن الإخراج مسؤولية ويحتاج إلى مخزون معرفي وثقافي وحياتي وخبرة، وحبها للإخراج ولّد لديها الإحساس بقدرتها على التواجد في هذا المجال، وإيصال فكرة أو رسالة ترغب بتقديمها.

وأضافت أن هذه هي أول تجربة حقيقية لها في الإخراج، وهذه الحالة تخلق لديها كممثلة إحساساً بالممثل أمامها، مما يسهّل عملية التواصل وإيصال الأفكار ومناقشتها، فالمخرج الممثل تجمعه خطوط قوية مع الممثلين، لأنه دائماً ما يضع نفسه مكان الشخصية التي تقف أمام الكاميرا.

وكشفت أن الفيلم يتحدث عن مجتمع كامل، يتم تقديمه من خلال شخصيات تمثل شرائح من المجتمع وفئات عمرية متفاوتة كل شخص يدور في فضائه وعالمه للوصول إلى حلمه أو هدفه، وربما فقط من أجل البقاء أو الخلاص.

وبينت روبين عيسى أنها عندما اختارت الممثلين حرصت على أن يكونوا قريبين من الشخصيات المكتوبة على الورق، وهي سعيدة لتواجد نجوم كبار في الفيلم مثل جرجس جبارة والفنان ميلاد يوسف الذي يعتبر من أصدقائها المقربين وكان لديه فكرة مسبقة عن المشروع الذي أحبّه، ورغب في مشاركتها به كممثل، وهو ما شجعها، وشكل لها حالة دعم كبيرة في مشروعها الإخراجي الأول.