فريدة تمرازا: الأزياء تمنح المرأة الثقة.. ومجموعتي الجديدة مليئة بالألوان
مشاهير مقابلات
09 يونيو 2022 9:40

فريدة تمرازا: الأزياء تمنح المرأة الثقة.. ومجموعتي الجديدة مليئة بالألوان

avatar محمد مجدي

عبرت مصممة الأزياء المصرية العالمية فريدة تمرازا عن سعادتها بمرور 10 سنوات على بداية تأسيس البراند الخاص بها؛ إذ قدمت فيلما وثائقيا ظهر فيه العديد من النجوم وهم يتحدثون عن نجاح تجربتها في عالم الأزياء.

وقالت تمرازا لـ“فوشيا“ إنها عملت كثيرًا وشعرت بالإحباط والتعب في بداية تجربتها، لكنها كانت تشعر بالرضا بشكل دائم أيضًا عندما كانت ترى نجاحها، لافتة إلى أنها سعيدة بكونها تحتفل بمرور عشر سنوات من التطوير الخاص بخطوطها في مجال الموضة هذه الفترة.

وبشأن طريقتها في استلهام مجموعاتها قالت: ”ممكن أن تستوحى الموضة من أي شيء أمامي، فأنا استوحيت ذات مرة فستانا من فاكهة الأناناس ومرة من شكل سلك التيلفون، فأنا لا استطيع أن أحدد نفسي في شكل معين، فكلما سرت في الشارع استوحيت أشكالا جديدة في عالم الموضة“.

وتابعت: ”الموضة في عالمنا العربي تتطور بشكل كبير في السنوات الأخيرة“.

وحول تعليقها على سؤال ”من تكون أيقونة الأناقة في عالمنا العربي“ قالت: ”كل فنانة لديها خطها الخاص في الموضة، وهذا أحبه كثيرًا، فكل امرأة لديها شكلها وخططها والفستان يساعد على إظهار جمال المرأة ويمنحها الثقة، وأنا متأكدة أن الأزياء تساعد على تحفيز الأداء بشكل كبير“ .

وعن رأيها في الاختلاف بين موضة العالم العربي وهوليوود، ذكرت:“اقتربنا كثيرًا منهم، فمجال الموضة أصبح تقريبا كاملا الآن، فهناك تطور كبير في هذا المجال بمصر والعالم العربي“.