باسل حيدر: كنت أتمنى تقديم شخصية مختلفة بـ"كسر عضم"
مشاهير مقابلات
04 يونيو 2022 18:51

باسل حيدر: كنت أتمنى تقديم شخصية مختلفة بـ"كسر عضم"

avatar شذى معلا

أكد الفنان السوري باسل حيدر أن الدراما السورية لم تعد إلى مسارها الصحيح بعد، ولكنها بدأت بالتعافي بوجود مجموعة أعمال مميزة لهذا العام وبوادر يقظة جديدة لها.

وأوضح الفنان السوري خلال لقاء مع موقع ”فوشيا“ أن الموسم الدرامي للعام الحالي كان متميزا، وناجحاً بمجموعة مسلسلات مثل ”كسر عضم“ الذي حقق نجاحاً كبيراً، ومسلسل ”حارة القبة 2“ وهو عمل جميل، وتم العمل عليه بعناية فائقة، ويجسد بيئة دمشقية حقيقية بعيداً عن أي إسفاف أو أحداث وانفعالات مجانية.

أما عن دوره في مسلسل ”كسر عضم“ فقد أكد باسل حيدر أن المخرجة رشا شربتجي عرضت عليه في البداية دور ”عزام“ لكنه رفضه لأنه دور شرير، وعندما قرأ النص فوجئ أن مساحة الدور المعطى له صغيرة ولكنه يحب العمل مع شربتجي، ولا يمكنه أن يرفض خطوة مشتركة، على الرغم من أنه كان يتمنى لو تواجد في موقع آخر في هذا المسلسل.

وكشف الفنان باسل حيدر عن حبه للأعمال الكوميدية وتفضيلها على بقية الأعمال الأخرى، ولكن في حال توفر شروط معينة للعمل الكوميدي، فلا بد أن يكون المحتوى جميلا، إضافة إلى الشرط الفني والإنتاجي، ووجود مخرج قادر على إدارة كوميديا حقيقية.

وأشار الفنان السوري في الختام إلى أن مسلسل ”بقعة ضوء“ لا بد أن يستمر لأن له قاعدة جماهيرية، وهذه مسؤولية الشركة المنتجة بتوفير إمكانيات ومخرجين قادرين على العودة به مجددا.