مادلين طبر: شخصيتي في "ملف سري" تشبهني.. وهاني سلامة أجمل ذكرى
مشاهير مقابلات
25 أبريل 2022 14:13

مادلين طبر: شخصيتي في "ملف سري" تشبهني.. وهاني سلامة أجمل ذكرى

avatar أحمد الشافعي

عرفت الفنانة اللبنانية المقيمة في مصر مادلين طبر، بأنها تخطو خطواتها في مشوارها الفني بتأنٍ، وهو ما جعلها تحقق الكثير من النجاحات، سواء على الصعيد السينمائي أو التلفزيوني، كونها تختار أدوارها بعناية فائقة، وهو ما أكدت أنها تحرص عليه شخصية بعد أخرى.

وفي دراما رمضان الجاري، نافست مادلين طبر، بشخصية ”إلهام النجار“ في مسلسل ”ملف سري“ والتي جمعت فيها بين كونها أما وسيدة تعمل في بلاط صاحبة الجلالة.

وعن تلك الشخصية، وكيف أثرت فيها؟ وعلاقتها بالفنان هاني سلامة بطل العمل؟، إضافة إلى طقوسها اليومية في هذا الشهر الفضيل، وكيفية حفاظها على وزنها، حدثتنا مادلين، عن هذه التفاصيل في الحوار الذي خصت به ”فوشيا“.

* ما الذي أضافته لك شخصية ”إلهام النجار“ في ”ملف سري“؟

2022-04-343243

-ظهوري بهذه الشخصية في دراما رمضان أضافت لي عودة النجاح الضخم، والجمع بين ردود الفعل من جانب النقاد والجمهور، فضلاً عن فرحتي بالشخصية التي أجمع فيها بين دوري كأم ودوري كامرأة تعمل ولها كيانها المستقل.

* كيف تم التحضير للشخصية؟

– تعبت كثيراً على الشخصية، وخططت لأن أكون أما هادئة عكس طبيعتي العصبية السريعة، وقررت أن أكون حكيمة، عكس الانفعال الذي أبدو عليه، وقمت بالسيطرة على كل حركة يد ووجه حتى أكون تلك المرأة التي شاهدها الجمهور.

أما كوني صحفية في العمل، فهذا كان أكثر سهولة، لأنني في الأصل صحفية، وعشت أجواء رئاسة التحرير لمدة ست سنوات بين الدراسة والماجستير والدورات التدريبية في أميركا.

*كيف تم التوفيق في الشخصية بين دورك كأم وكامرأة تعمل؟

– كنت كأم في المنزل يغلب عليها العاطفة تجاه أبنائها، وكامرأة في مجال العمل أكون سيدة مسؤولة لها شخصيتها القوية.

*هل شخصية ”إلهام النجار“ تشبه مادلين طبر؟

-بالفعل، شخصية إلهام النجار ليست بعيدة عني فهي تشبهني في الميل للمثالية وأنها كثيرة الوطنية وشجاعة وبها الكثير من الصفات مني.

*من رشحك لتجسيد هذه الشخصية؟

2022-04-565656

-المنتج ريمون مقار، منتج العمل هو من اختارني لهذا الدور وراهن علي بل وغامر بي ولا شك أن لمساته أعادت لنا نجما مثل طارق لطفي، وكذلك ياسر جلال والكاتب هاني سرحان والمخرج بيتر ميمي، فهو من منتجي العصر الذهبي، من هنا جاء ترشيحه لي وكان رهانا وكسبناه واستمتعت في هذا الدور وكافأني الله.

*هناك الكثير من الفنانات جسدن دور الأم في الدراما، ما الدور الأهم من وجهة نظرك؟

-لكل أم دور وطريقة في الأداء الذي تظهر به، وأيضاً بحسب عمر الأولاد في العمل ونوعية الشخصية، وأنا قمت بدوري في هذه الشخصية على أكمل وجه.

*ما ردك حال وضعك في مقارنة مع فنانات جسدن ذات الشخصية؟

-لا أراقب غيري ولو قارنت أدواري كأم مع باقي الفنانات اللواتي جسدن ذات الشخصية ستكون إلهام النجار هي الأهم والأقوى وقد تكون هي الحصان الأسود في كل تلك الأدوار التي قدمتها وهي بين الأحصنة الأولى في السباق الرمضاني.

*ماذا تقول مادلين طبر الفنانة لشخصية إلهام النجار التي جسدتها في ”ملف سري“؟

-لا أستطيع توجيه رسالة لأن إلهام النجار تشبهني، ولكن أنا أكثر حيوية وكنت مضطرة أن أبقى في جسد إلهام في كل تصرف حتى لا تفلت مني الشخصية.

*هل هناك موقف ما جمعك بالفنان هاني سلامة بطل العمل ترينه ذكرى جيدة؟

2022-04-963

-هاني نفسه هو أحلى ذكرى في هذا العمل ونضال وهاني أحسن ولدين تتمناهما أي أم في التمثيل والحياة، واستمتعت بالعمل معهما، وأفضل ما حدث هو صدمتنا بوجود فتاة صغيرة ذات ست سنوات تقوم بتقييم الأعمال التي شاهدتها، حيث أنها أحبت عمو هاني وماما إلهام، عملت الدور بحنية وجدية والطفلة اسمها ”سما العمدة“ من إحدى محافظات الصعيد.

*بعد انتهائك من التصوير، ما الأعمال التي تضعينها في خريطة يومك لمشاهدتها؟

-متشوقة للغاية لمشاهدة مسلسل ”فاتن أمل حربي“، حيث يطرح العمل حقوق المرأة بشكل جاد، ويطلب إعادة نظر في القانون وكل شيء قابل لخدمة الإنسان.

*هل تحرصين على طقوس معينة في شهر رمضان عن باقي شهور السنة؟

-انتهيت من التصوير قبل أيام قليلة وأول شيء قمت به هو السحور مع مجموعة من الصحفيين أصدقائي واستمتعت بالتواجد معهم، كما أن طقوسي دائماً تكون بلقاء الأحبة والأصدقاء وأحاول إسعاد الأطفال أبناء الأصدقاء من حولي، وشهر رمضان يمثل لي ”لمة الأصحاب“.

*كيف تحافظ مادلين طبر على وزنها مع التقدم في العمر؟ وما نصيحتها لفتيات الجيل الحالي؟

2022-04-WhatsApp-Image-2022-04-13-at-1.07.58-PM

-أحرم نفسي من الأكل للحفاظ على وزني المثالي، وعندما أتناول الطعام يكون بكميات قليلة، ونصيحتي للفيتات أن يقمن بذلك ويأكلن الزبادي ويشربن المياه كثيراً.