عيد سعيد يبكي بعدما استذكر والديه.. ويروي طقوس رمضان في ليبيا
مشاهير مقابلات
06 أبريل 2022 0:14

عيد سعيد يبكي بعدما استذكر والديه.. ويروي طقوس رمضان في ليبيا

avatar شذى معلا

قال الفنان الليبي عيد سعيد إن لديه ركنا خاصا في منزله لمتابعة أعماله عند عرضها، ليترك لعائلته حرية المشاهدة والنقد بعيدا عن التأثر.

وأضاف سعيد أن الجمهور الليبي هو جمهور واع ومثقف، ولا يرحم وينتقد مباشرةً، ومتابع للدراما السورية بشكل كبير.

وكشف الفنان الليبي في حديث له مع موقع ”فوشيا“ عن عادات شهر رمضان في بلاده، مشيرًا إلى أنها تختلف بحسب الظروف العامة، وبحسب عمر الإنسان أيضا، ولكنها بصورتها العامة تبقى واحدة في الدول العربية، فهناك طقوس العبادة ومائدة الإفطار، واجتماع العائلة وصلاة التراويح والتقاء الشباب في المقاهي، وتفسح النساء في الأسواق، والسهر حتى وقت السحور وصلاة الفجر.

وأضاف ”بقدر ما للشهر الفضيل من فرحة في القلب وسعادة إلا أنه يذكرنا بأحباب فقدناهم كالأب والأم حيث كان رمضان بوجودهما أجمل وهو ما دفعه للتأثر خلال الحديث عن عائلته“.

وأوضح أن الأطباق الأكثر شهرة في ليبيا خلال شهر رمضان ”الشوربة العربية الليبية“، وهي شوربة حمراء ويتم تقديمها بشكل أساسي يوميا خلال الشهر الفضيل، والبطاطا المبطنة التي تحوي اللحم مع الخضار بالإضافة إلى الطاجن التي يتقن طبخها.

وأعرب الفنان الليبي عن سعادته بالمشاركة في مسلسل ”صدر الحكم“ الذي تم تصويره في سوريا، وهو مسلسل سوري ليبي مشترك باللغة العربية الفصحى، بالإضافة إلى مسلسل سيتم إكمال تصويره في ليبيا في النصف الثاني من رمضان.