يوسف الغرياني: رمضان قاوم الطرق الملتوية في ليبيا.. و"شوربتنا" الأفضل عربيا
مشاهير مقابلات
04 أبريل 2022 1:17

يوسف الغرياني: رمضان قاوم الطرق الملتوية في ليبيا.. و"شوربتنا" الأفضل عربيا

avatar فوشيا - خاص

أكد الفنان الليبي يوسف الغرياني أن شهر رمضان المبارك ما زال يحتفظ بحيويته ونكهته التي كانت في الماضي، ولم يزل التوق الدائم إليه في القلوب، فهو شهر الخير، وينتظره الليبيون بحب وشوق.

وأضاف الفنان الغرياني في حديث مع موقع ”فوشيا“ خلال تواجده في العاصمة السورية دمشق، لتصوير مسلسل ”صدر الحكم“ أنه شخص ملتزم خلال الشهر الفضيل، ولديه عمل إذاعي في رمضان، ولا يمكن أن يتخلى عن الإذاعة؛ لأنه يحبها، وهناك مجموعة من الأصدقاء والفنانين يلتقي بهم حسب أوقاتهم، وطبيعة انشغال كل شخص.

وتحدث الفنان الليبي عن أبرز المأكولات الشعبية الليبية التي يتم اعتمادها في الشهر الكريم، مبينا أن هناك مجموعة من المأكولات التي تتناسب مع البيئة والمناخ في ليبيا، ولكن تبقى الشوربة الليبية هي الأساس في شهر رمضان المبارك.

وعن أعماله التي سيطل بها في رمضان؛ كشف الفنان يوسف الغرياني عن طبيعة مشاركته في ”صدر الحكم“ وهو مسلسل مشترك سوري ليبي، حيث يؤدي فيه شخصية ”القاضي“ بطل العمل، الذي يقابل المواطنين داخل دار القضاء، ويستمع إلى مشكلاتهم، وخلافاتهم، ويحاول أن يتدخل لفض النزاعات بين الناس، ويقوم بالعديد من التصرفات والحِيَل كأن يتنكر ويذهب إلى بيوتهم وأماكن عملهم للبحث عن الحقيقة التي يحاول البعض إخفاءها عنه قبل أن يقضي في أي نزاع.