دريد لحام: حماس نقيب الفنانين الجديد منقطع النظير.. وسيُغيّر للأفضل
مشاهير مقابلات
30 مارس 2022 20:50

دريد لحام: حماس نقيب الفنانين الجديد منقطع النظير.. وسيُغيّر للأفضل

avatar شذى معلا

شارك الفنان السوري دريد لحام أول نقيب للفنانين في سوريا، كضيف ومشرف على جلسة نقابة الفنانين الأسبوعية، بحضور النقيب الجديد محسن غازي الذي وجه له الدعوة، لحضور الاجتماع الذي شارك به أعضاء المجلس المركزي للنقابة، إضافة إلى بعض الفنانين منهم عارف الطويل.

ورحّب أعضاء المجلس المركزي بالفنان دريد لحام على اعتبار أنه أحد المؤسسين للنقابة، ومن رواد الفن السوري، وعلامة فارقة في عالم الفن والدراما.

وتحدث نقيب الفنانين السوريين محسن غازي لموقع ”فوشيا“ عن سعي النقابة إلى التقارب أكثر مع الفنانين، ليشعروا بأنها منزلهم الثاني، حيث تحمل على عاتقها مفاهيم ستقدمها للفنانين أبرزها الاحترام، والتقدير لمسيرتهم الفنية، ولاحتياجاتهم، والضرورات التي تساعدهم في عملهم وحياتهم، خاصة وأنها مكان يضم جميع الفنانين السوريين، ويجب أن يكون الشعور تجاهها مريحاً، وجميلاً.

وأضاف أن دعوات الفنانين لحضور جلسات المجلس المركزي لن تتوقف عند الفنان دريد لحام، وإنما سيعمل أعضاء المجلس النقابي على خطوات تصبّ في مصلحة الفنانين من كافة الجوانب.

من جانبه؛ أعرب الفنان دريد لحام في حديث مع موقع ”فوشيا“ عن سعادته العميقة بهذه الدعوة التي كان لها أثرها في داخله. مشيرًا  إلى أنه متفائل بعمل المجلس النقابي الحالي، وبنقيب الفنانين محسن غازي، والذين يسعون إلى خلق أفكار جديدة، وخطوات مدروسة للنهوض بالحركة الفنية، والوقوف إلى جانب الفنانين السوريين.

كذلك تحدث الفنان عارف الطويل، والفنانة ريم عبد العزيز عن أهمية حضور الفنان دريد لحام لجلسة المجلس المركزي، وحواره مع أعضائه ليشكل دافعاً لهم نحو الأفضل.