وفاء موصللي: أشارك في "صَدَر الحكم".. والدراما السورية مجروحة وموجوعة
مشاهير مقابلات
26 مارس 2022 14:37

وفاء موصللي: أشارك في "صَدَر الحكم".. والدراما السورية مجروحة وموجوعة

avatar شذى معلا

أكدت الفنانة السورية وفاء موصللي، أن الدراما السورية كانت في السابق بسيطة وعميقة، وتعكس روح الشارع مثل أعمال الفنان دريد لحام التي تحكي هموم الطبقة الوسطى، وما دونها. إضافة إلى الشغف الذي كانت تحمله الدراما والعاملون بها سابقًا لتطويرها، وحفظها على الرغم من الصعوبات التقنية التي كانوا يمرون بها.

وأضافت موصللي أن الدراما السورية تعكس الحالة الإنسانية التي تستطيع رؤيتها في أي زمان ومكان، وتتحدث عن القيم الإنسانية التي تتعلق بالخير والشر والعدالة وغيرها من القيم.

وعن أعمالها المقبلة؛ كشفت الممثلة في حديث مع موقع ”فوشيا“ عن مشاركتها في مسلسل ”صدر الحكم“ وهو عمل مشترك ليبي سوري، باللغة الفصحى، تشارك فيه عبر لوحتين منفصلتين بشخصيتين مختلفتين، كل لوحة تتحدث عن قصة مختلفة.

وأعربت عن سعادتها بهذه المشاركة، التي أعادتها إلى فترات قديمة جدا حيث عام 1980 عندما شاركت مع الفنانين الليبيين بمسلسل ”حرب السنوات الأربعة“.

وعن ندرة الفرص والأدوار في الوسط الفني، قالت الفنانة السورية إنها تعتبر ذلك قسمة ونصيبا، وكل ممثل له مكانه، ولكن قد يرغب المخرج باختيار ممثل أو ممثلة معينين لأداء هذا الدور، ولابد أن لا يسبب ذلك الكره.

وأشارت في الختام إلى أن الدراما السورية مجروحة بعد كل ما مر عليها، وتمنت أن تتعافى وتعود إلى أوجها.