أبطال "جوقة عزيزة" يكشفون ملامح شخصياتهم في المسلسل
مشاهير مقابلات
25 مارس 2022 18:44

أبطال "جوقة عزيزة" يكشفون ملامح شخصياتهم في المسلسل

avatar شذى معلا

كشف عدد من الفنانين المشاركين في مسلسل ”جوقة عزيزة“ عن الملامح المميزة لشخصياتهم في العمل الذي سيعرض في شهر رمضان المقبل.

وقال الفنان السوري عدنان أبو الشامات لكاميرا ”فوشيا“ من كواليس تصوير العمل، إنه يؤدي دور ”إسحق“ وهو رجل سوري يهودي ومن أهم المستثمرين، بنى مسرح ”تياترو عزيزة “ في دمشق.

بدوره، أفاد الممثل زيناتي قدسية أن هذه التجربة التي يخوضها المخرج تامر إسحق هي الأولى، ويقدم شخصية محامٍ يدعى ”توفيق“ ويتصف بأنه شخص لعوب بين الفرنسيين والأتراك وذكي جداً يستثمر معارفه القانونية لمصالحه الشخصية، مدعياً إسهامه في تأسيس حركة إسلامية في ذلك الوقت بتقربه الدائم من الشيخ ”سعيد- سعد مينه“ صاحب المكانة المرموقة في مجتمعه إلا أن جميع محاولاته تبوء بالفشل.

وأوضح الممثل يحيى بيازي أنه يقدم دور ”عادل“ الملقب بـ ”المسطول“ أحد أبناء ”حمدي حميها“ ضابط إيقاع الجوقة، ويعمل كعازف عود وشاعر يكتب بعض كلمات الأغاني، حلمه أن يصبح شاعراً مهما ويتزوج من محبوبته ”قطايف“، محاولاً تحقيق ذلك رغم فشله في الكثير من المحاولات.

وكشفت الفنانة سالي بسمة أنها تلعب دور ”قطايف“ وهي فتاة مرحة من الجوقة تحاول خلق طابع خاص بها.

بينما بينت الممثلة آنا السيد بأنها تؤدي دور ”بغاجة للنغاشة“ والبغاجة هي من أشهر الحلويات الشرقية المشهورة في دمشق إلا أنها في العمل هي فتاة مرحة رقيقة خفيفة الظل عازفة على آلة الأوكورديون وهي من الأشخاص الملازمين لـ“عزيزة“ في المسرح والمنزل.