الشاعرة فلك الشام: أتمنى العمل مع تامر حسني وآمال ماهر وأنغام وشيرين
مشاهير مقابلات
08 مارس 2022 22:36

الشاعرة فلك الشام: أتمنى العمل مع تامر حسني وآمال ماهر وأنغام وشيرين

avatar حسام جوده

احتفلت الشاعرة والكاتبة المصرية، فلك الشام، بتوقيع كتابها الجديد، الذي يحمل اسم ”الأنثى والمحتال“ ويناقش قضايا المرأة الهامة عن طريق مجموعة أبيات شعرية.

وكان الاحتفال في جو مليء بالسعادة بحضور كاميرا ”فوشيا“، التي التقت فلك الشام، وقالت إنها انتظرت كثيرا حتى طرحت هذا الكتاب بالأسواق، وهو أول أعمالها.

وأضافت فلك: ”الأنثى والمحتال ديوان شعري يصف حزن وفرح كل أنثى عربية، فهو يشبه جميع نسائنا، ويشمل أيضا قضايا سياسية ضخمة“، مشيرة إلى أنها أخذت المزيد من الوقت لكتابة هذا الديوان ونشره، وتمنت أن يحقق نجاحا يليق بالجمهور.

وكشفت الشام عن معنى اسم الرواية ”الأنثى والمحتال“، لافتة إلى أن المحتال هو كل من يشعر أنه ”سي السيد“ ويفرض تحكمات على الأنثى، ويتعامل معها كأنه أفضل منها، وهذا شيء غير عادل، فالأنثى نصف المجتمع، ويجب أن تأخذ حقوقها مثل الرجل وتعمل في أماكن حساسة لها علاقة بحكم الدولة.

وأوضحت أنه يوجد أمسية شعر في الرواية تحولت إلى أغنية سيقوم بغنائها مطرب لبناني، متمنية أن تتحول جميع أشعارها إلى أغان يقدمها مطربون مصريون مثل تامر حسني، شيرين عبد الوهاب، آمال ماهر، وأنغام وغيرهم، لأنها تعشق الفن المصري وأصوات المطربين.

وتحدثت الشاعرة عن حبها للقراءة، مشيرة إلى أنها قرأت لأبرز الكتّاب في الوطن العربي، وتعلمت منهم الكثير؛ ما ساعدها على كتابة أعمالها، كان من بينهم نزار قباني، نجيب محفوظ، محمود درويش، مصطفى محمود.