ميساء مغربي ولجين عمران وديمة الجندي يوجهن الرسائل في يوم المرأة
مشاهير مقابلات
07 مارس 2022 12:47

ميساء مغربي ولجين عمران وديمة الجندي يوجهن الرسائل في يوم المرأة

avatar بهاء غرز الدين

عبّرت الفنانة السورية، ديمة الجندي، عن سعادتها باحتفالها بعيد ميلادها باليوم ذاته الذي يحيي فيه العالم يوم المرأة.

وصرحت الجندي لـ“فوشيا“ على هامش حفلٍ أقامته مجلة ”النجمة“ في فندق أرماني في دبي بأنه ليس لديها أحلام كبيرة على الصعيد الشخصي غير السلام والأمان الصحة وقلة الأمراض.

في حين وجهت الفنانة ميساء المغربي رسالة للنساء مفادها: ”لكل النساء قوتكن في داخلكن ابحثن عن الحب والتقدير في ذواتكن ولا تنتظرن التقدير أو الحب من أي أحد، الدعم يأتي من الداخل والتقدير من الداخل“.

كما أكدت الإعلامية لجين عمران على دعمها المستمر للمرأة بمناسبة وبغير ذلك، وذكّرت المرأة بأنها قوية ولا داعي أن تنتظر المواقف المؤلمة لتكتشف بأنها قوية.

ويصادف اليوم العالمي للمرأة في الثامن من مارس من كل عام، وشعاره في 2022 ”عام المساواة المبنية على النوع الاجتماعي اليوم من أجل غد مستدام“، وذلك كنوع من التقدير لمساهمات النساء والفتيات في جميع أنحاء العالم، اللاتي يقدن مهمة التكيف مع تغير المناخ، والتخفيف من حدته، والاستجابة له لبناء مستقبل أكثر استدامة للجميع.

وعلى اختلاف الشعارات التي يرتبط بها اليوم العالمي للمرأة، إلا أنه في نظر الكثير من النساء هو تقدير لجهود المرأة وبقعة ضوء على إنجازاتها، منهن من يركزن من خلاله على الإنجازات والميزات التي حصلت عليها المرأة في كافة المجالات، وبعضهن يرى الموضوع على أنه محطة لبذل مزيد من الجهود لدعم المرأة وتمكينها خاصة في الدول التي تعاني من أزمات وحروب، أو من سيطرة بعض القيم المفاهيم الاجتماعية التي تعيق تطور المرأة وتقدمها؛ وبالتالي تعيق تطور المجتمع.