سلوى خطاب: "السينما النظيفة" مصطلح غير مقبول.. وتعلق على مشاهد القبلات
مشاهير مقابلات
06 مارس 2022 8:05

سلوى خطاب: "السينما النظيفة" مصطلح غير مقبول.. وتعلق على مشاهد القبلات

avatar سهر عوض

قالت الفنان المصرية سلوى خطاب، إنها سعيدة بحضورها حفل افتتاح الدورة الـ11 من مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية.

وأضافت سلوى خطاب خلال لقائها مع ”فوشيا“ إنها متحمسة لهذه الدورة من المهرجان، خاصة أنها شهدت تكريم الفنان حسين فهمي ومنحه جائزة إنجاز العمر، وأيضًا وجود الفنان محمود حميدة الرئيس الشرفي للمهرجان.

وأشارت إلى أنها تجد راحة نفسية غير عادية حين تأتي إلى الأقصر أو أسوان.

ولفتت سلوى خطاب إلى أن لديها قواعد وشروطا لقبول الأعمال بينها أن يكون العمل مكتوبًا بشكل جيد، بالإضافة إلى وجود مخرج مميز وفنانين تحب تقديم العمل معهم.

وتابعت سلوى خطاب أن بعد مسيرتها الفنية الطويلة التي قدمتها من الممكن أن تقدم أي دور أو شخصية مكتوبة بشكل جيد وليس لديها مانع في ذلك.

وأما عن الجدل المثار في مصر حاليًا بسبب انتقاد بعض الفنانين للمشاهد الجريئة التي تقدم في السينما، فقالت سلوى خطاب إن الجمهور دائمًا لديه ردود أفعال على العمل الذي يحترم عقليته.

وأضافت سلوى خطاب أن مفهوم السينما واضح وصريح، والعمل الفني لابد أن يتقبله الجمهور كما هو، مؤكدة أنه ليس هناك مصطلح يدعى السينما النظيفة، لأنه على مدار 50 عامًا قدمت العديد من الأعمال السينمائية والتي حصلت على جوائز عالمية.

وكشفت سلوى خطاب أنها لن تشارك في السباق الرمضاني المقبل لعام 2022، واكتفت بالمشاركة في مسلسل أيام الذي يعرض على شاشة إم بي سي.