أيمن زيدان: "الكندوش" كان فسحة لتصفية حسابات.. وهذه نصيحتي للفنانين الشباب
مشاهير مقابلات
05 مارس 2022 16:00

أيمن زيدان: "الكندوش" كان فسحة لتصفية حسابات.. وهذه نصيحتي للفنانين الشباب

avatar شذى معلا

شدّد الفنان السوري أيمن زيدان على ضرورة دعم المواهب الشابة، والأكاديميين في مهنة التمثيل الذين درسوا وتخرجوا، وأضحى من الواجب الدفاع عن تهيئة ظروف جيدة لهم لأنهم يضيفون طعماً آخر، والدراما بحاجة لهم، وهو ما يدفعه إلى دعم ابنه حازم كما يدعم بقية الموهوبين.

وأضاف زيدان أن حازم مخرج شاب، وأحد هؤلاء الشباب الجدد، وأنجز فيلمين قصيرين أحدهما حصل على جائزة في سان بطرسبورغ، بالإضافة إلى تعاونه معه في فيلمين روائيين هما ”غيوم داكنة“، و ”أيام الرصاص“.

وأكد زيدان في حديث له مع موقع ”فوشيا“ أن موضوع الانتقادات في هذا الزمن الذي وصفه بـ ”المستباح“ غير مهم، في إشارة منه إلى الانتقادات التي طالت مسلسل ”الكندوش“، حيث قال: ”هناك فرق بين الانطباع والنقد، الانطباعات لا تفيد إطلاقًا، المفيد هو وجود نقد منهجي يوضح أين الأخطاء وأين العيوب.

وأضاف أنه لا يدافع عن أي مشروع، إذا لم يمتلك شرعية الدفاع عنه، ومن وجهة نظره فإن ”الكندوش“ تجربة لا تستحق، وكان ساحة لتصفية الحسابات على السوشال ميديا.

وكشف الفنان السوري عن مشاركته في برنامج لصالح قناة الرابعة العراقية، وهو برنامج يحمل قضايا مهمة لها علاقة بالكثير من الجرائم، ورغبة حقيقية لاجتثاث كل الظروف التي تساعد على ارتكاب الجريمة.

وفي الختام؛ وجه الفنان السوري أيمن زيدان نصائح للمواهب الشابة، وأكد على أهمية دفاعهم عن أحلامهم واختيار أحلام حقيقية وذات قيمة ومعنى، وأن يتذكروا دائماً أن الفن ليس حالة ترفيهية فقط وإنما حالة معرفية تسهم بالتأثير بالمشهد الاجتماعي.