نيكولا معوض: عشت أحداثا دموية في لبنان.. وأتمنى تقديم الاغتصاب الزوجي
مشاهير مقابلات
28 فبراير 2022 7:44

نيكولا معوض: عشت أحداثا دموية في لبنان.. وأتمنى تقديم الاغتصاب الزوجي

avatar محمد مجدي

عبر الفنان اللبناني نيكولا معوض عن سعادته بالتواجد في مهرجان أسوان لأفلام المرأة في دورته السادسة، مشيرا إلى أنه كان متحمسا للمشاركة منذ فترة طويلة، خاصه وأن المهرجان مخصصٌ في كل تفاصيله بقضايا المرأة.

وأشار معوض في حديثٍ مع موقع ”فوشيا“، إلى أنه يتمنى أن يقدم قضية ”الاغتصاب الزوجي“ في أحد أعماله المقبلة، لافتا إلى أنه عمل مع الأمم المتحده في قضيةٍ تخص المرأة وتحديدا مرض الإيدز، موضحا أن فكرة الاغتصاب الزوحي ومناقشتها في الدراما ليست بالكثيرة.

وأكد نيكولا، أن دور السينما أن تقدم قضايا تخص الناس، وأنه لا يهتم بفكرة الصمت الفني، لكن يؤمن بموضوع الشمولية في الأعمال وتنوعها والحديث عن أمور المسكوت عنه.

وحول حبه لمدينة أسوان قال: ”بحب البحر او أي مياه بشكل عام، فأنا ولدت في شبه جزيرة ”سور“، واعتبر نفسي من عشاق البحر، وبسافر دايما لاي مدينة ساحلية“.

وعن تجربة مسلسل ”على الحلوة والمرة“، قال: ”لم أصالح جمهور لبنان بهذا العمل، لكنني أحب أن اختار العمل الجيد، وقد رفضت أعمالا كثيرة عُرضت عليّ في مصر ولبنان وغيرهما، وقصة هذا المسلسل أعجبتني وأصررت على تقديمها“.

وتابع: ”أنا اعتذرت في مصر عن أعمال عديدة كانت أكثر مما قدمت، وهذا لا يضايقني، فأنا لا أحب فكرة الانتشار وأحب فكرة العمل نفسها وأن يكون العمل شبهي“.

وعن رأيه في الحرب بين روسيا وأوكرانيا علق قائلًا: ”أنا بضايق جدًا من هذه المناظر لأنني ولدت في لبنان وقت الحرب وعشت في هذه الأوضاع الدموية الصعبة، لذا فأنا أصبح لدي فوبيا من هذه الأمور، خاصة عندما أرى النساء والأطفال يبكون بسبب هذه الأوضاع“.

واختتم الفنان حديثه بالتعبير عن حماسته لانتظار طفله الأول، لكنه أكد أنه لم يختر اسمه بعد، لافتًا إلى أنه يحب المسؤولية الخاصة بهذا الموضوع.