الموركس دور ينطلق من دبي.. وهذا ما قاله مؤسسه وأروى ومروة محمد
مشاهير مقابلات
26 فبراير 2022 7:56

الموركس دور ينطلق من دبي.. وهذا ما قاله مؤسسه وأروى ومروة محمد

avatar بهاء غرز الدين

بعد مسيرة نجاح تجاوزت الـ20 عامًا؛ أعلن منظمو جائزة ”الموركس“ خلال مؤتمر تم عقده مؤخرا في دبي عن انطلاق الدورة الـ 21 تحت شعار ”مسيرة نجاح من بيروت إلى دبي 2000-2022″، بحضور الشركاء الإعلاميين ولجنة التحكيم، ومن المقرر أن يكون موعد الحفل في الـ 20 من مارس لعام 2022.

ووسط حضور إعلامي واسع؛ تحدث كل من زاهي الحلو وفادي الحلو، مؤسسا المهرجان منذ نشأته عن أهمية اختيار دبي تحديدًا لتكون الحاضنة لهذه النسخة من المهرجان والذي كان مطروحًا منذ عدة سنوات، وحدث الآن تلبية للعرض المقدم من دبي مع احتمالية إقامة نسخة من المهرجان في بلدان عربية أخرى في دورات قادمة.

وبحسب ما أشار الحلو فإن بداية المهرجان تعود إلى عام 2000 كمهرجان شامل يجمع الفنون المختلفة من تمثيل وإخراج وغناء، وتعتمد منهجية المهرجان على تصويت الجمهور وآراء النقاد التي تعتمد على خطة عمل مدروسة، وهذا ما حقق نجاحا واسعا مبنيا على تفاعل الجمهور ومشاركتهم تفاصيل المهرجان.

سوف يتم التركيز في هذه الدورة على الفنانين الخليجيين الذين سيكون لهم تواجد أكبر، وسيكون هناك تكريم للسينما الخليجية والمسلسلات الدرامية الخليجية، إضافة إلى وجود فنانين من العالم العربي، وفنانين عالميين، وسيتم الاعتماد على تقنيات جديدة تثري المهرجان بفضل المستوى العالي الذي تقدمه دبي لرعاية هذه النسخة على أرضها.