عائشة بن أحمد تكشف أكثر ما يُعيب شخصيتها.. وهكذا وصفت الحب في حياتها
مشاهير مقابلات
15 فبراير 2022 0:46

عائشة بن أحمد تكشف أكثر ما يُعيب شخصيتها.. وهكذا وصفت الحب في حياتها

avatar مؤمن نصر

تحدثت النجمة التونسية، عائشة بن أحمد، عن سر النشاط الفني الذي تعيشه خلال هذه الفترة، وأعمالها الفنية الجديدة، وأصدقائها الذين تأخذ رأيهم دائما.

كما تطرقت الفنانة للحديث عن حياتها الشخصية وأوقات فراغها وهواياتها، وكيفية محافظتها على جمالها ورشاقتها، وعلاقتها بالموضة والأزياء، والأكلات المحببة لها، وكيف ترى الحب من منظورها.

_ تعيشين حالة من النشاط الفني خلال الفترة الأخيرة.. ما السر وراء ذلك؟

المسألة ليست بناء على تخطيط مني ولكنها جاءت عن طريق الصدفة، فمعظم العروض التي قدمت لي كانت مميزة وجذبتني للمشاركة بها، وكان من الصعب أن أعتذر عن أي منها حتى لا أضيع فرصا مهمة بالنسبة لي، ومنها على سبيل المثال مسلسل ”وعد الشيطان“ و“لون البحر“ و“ملف سري“، وأتمنى أن تنال تلك الأعمال إعجاب الجمهور عند عرضها على الشاشة.

_ لكن بعضهم يرى أن نجاحك الكبير في مسلسل ”لعبة نيوتن“ بالعام الماضي كان سببا في إعادة اكتشافك من جديد؟

2022-02-22

لا أنكر أن النجاح الضخم الذي حققه المسلسل فادني كثيرا على المستوى المهني وأعطاني خطوة كبيرة للأمام، ولكن في الوقت نفسه أنا متواجدة في مصر منذ فترة طويلة وقدمت أعمالا عديدة جيدة، وربما في الفترة الماضية لم أكن بنفس النشاط الفني الحالي؛ لأنني كنت أعتذر عن الكثير من الأعمال الفنية لعدم اقتناعي التام بها.

_ ما الذي حمسك للمشاركة في مسلسل ”وعد الشيطان“؟

السيناريو أكثر من رائع، كما أنني أجسد من خلاله شخصية مختلفة عن نوعية الأدوار التي قدمتها من قبل، وكنت أتمنى العمل مع النجم عمرو يوسف منذ فترة وهذا ما تحقق من خلال المسلسل، بالإضافة إلى تعاوني مع المخرج البريطاني كولين تييج الذي شاهدت له العديد من الأعمال السابقة وأعجبت بها كثيرا، وكلها عناصر شجعتني على التواجد في العمل.

_ هل تتفقين مع فكرة أن المسلسلات القصيرة هي مستقبل الدراما التلفزيونية؟

لا أستطيع الحكم على المسألة في الوقت الحالي لكن التنوع في الشكل والمضمون والأفكار مطلوب، وهذا ما يحدث حاليا ويعطي انتعاشا كبيرا للدراما التلفزيونية، وعلى سبيل المثال مسلسل ”وعد الشيطان“ مكون من ست حلقات ويحكي قصة مميزة وشيقة سيشاهدها الجمهور بعد شهر رمضان القادم على إحدى المنصات الإلكترونية.

_ صفي لنا شكل التعاون بينك وبين النجم المصري خالد النبوي بعد مشاركتكما معًا بمسلسل ”لون البحر“؟

2022-02-44

خالد النبوي يعتبر من أهم الممثلين في الوطن العربي، والعمل معه متعة كبيرة، وكنت سعيدة جدا للوقوف أمامه؛ لأن لدية رؤية خاصة به ويضيف لأي فنان يعمل معه ويعطية طاقة إيجابية، وهو عاشق للفن والإبداع، وأتمنى أن يحالفني الحظ للعمل معه مرة ثانية خلال الفترة المقبلة سواء في السينما أو الدراما التلفزيونية.

_ هل كان اختيارك لعمل تشاركين فيه بموسم رمضان القادم صعبا بالنسبة لك؟

بالتأكيد المسألة لم تكن سهلة على الإطلاق خصوصا بعد النجاح الكبير الذي حققته برمضان الماضي، وكنت خائفة؛ لأنني أبحث عن النجاح الأكبر، لكنني مطمئنة من اختياري للمشاركة في مسلسل ”ملف سري“ مع النجم هاني سلامة، وعموما اختياراتي تكون مبنية على تفكير ودراسة تستغرق مني وقتا طويلا قبل الموافقة على أي عمل أشارك فيه، والحقيقة أنه عرض على أكثر من مشروع درامي لموسم رمضان وجميعها كانت رائعة وأعمالا مهمة، ولكنني لم أستطع المشاركة في رمضان إلا بمسلسل واحد فقط.

_ من المقربون الذين تحرصين على أخذ أرائهم في خطواتك الفنية؟

هناك أشخاص من أقاربي أحرص على أخذ رأيهم، وهناك آخرون من الوسط الفني وهم أصدقائي على المستوى الشخصي وأبرزهم النجمات ريم مصطفى ولقاء الخميسي وهند صبري ودرة وفاطمة الناصر، وأيضا النجم ظافر العابدين، وكذلك كل من عملت معهم من نجوم ونجمات سواء مصريين أو عربا.

_ ما هي شكل علاقتك بالموضة والأزياء؟

2022-02-123146195_352959415981113_2496991139151082801_n

علاقتي بها ليست ثابتة بمعنى توجد أوقات أكون مهتمة بها جدا وأوقات أخرى أبتعد عنها بحكم انشغالي بالتحضير أو تصوير أعمالي الفنية، لكنني في العموم أحب الموضة والأزياء وأعتبرها طريقة من الطرق للتعبير عن النفس والشخصية، وعن نفسي لا أسير على موضة معينة ولكنني أحب التغيير دائما وأهم شيء بالنسبة لي أن أشعر بالراحة فيما أختاره.

_ ما هي هواياتك التي تمارسينها بأوقات فراغك؟

أحرص على ممارسة الرياضة ومشاهدة الأفلام وقراءة الكتب، كما أنني أعشق الرقص والطبخ جدا.

_ كيف تحافظين على جمالك ورشاقتك؟

أحرص في الأوقات الشخصية بعيدا عن التصوير على عدم وضع مكياج كثير للحفاظ على بشرتي، كما أن الرياضة جزء مهم للحفاظ على الرشاقة، إلى جانب الحفاظ على تناول الأكل الصحي أغلب الوقت.

_ أقرب الأكلات لقلبك؟

2022-02-270209468_110896714687841_2138527745697927553_n

الكسكسي بالسمك من أقرب الأكلات لقلبي، وكذلك الملوخية التونسية، ومن الأكلات المصرية أحب المسقعة من دون لحمة لأنني لا أتناول اللحوم، وأحب الكشري كثيرا.

_ بماذا تتميز شخصيتك؟ وما الشيء الذي ترغبين بتغييره في نفسك؟

أكثر ميزة في شخصيتي هي الصدق، وأكثر ما أريد تغييره في نفسي هو العصبية لأنني في أحيان كثيرة لا أستطيع التحكم في أعصابي.

_ الحب في حياتك.. كيف تصفينه؟

الحب هو حالة ومرحلة لا تكتمل؛ لأن هناك مشاعر أخرى تأتي بعده تكون أحلى وأجمل وأهم بكثير من الحب.