حنان مطاوع: الفن كله نظافة.. والسوشال ميديا قاسية جدا
مشاهير مقابلات
13 فبراير 2022 19:34

حنان مطاوع: الفن كله نظافة.. والسوشال ميديا قاسية جدا

avatar هبة جميل

قالت الفنانة حنان مطاوع أثناء تكريمها في حفل ختام مهرجان جمعية الفيلم السنوي: ”سعيدة بحصولي على جائزة لجنة التحكيم عن مهرجان كبير وله اسمه عن فيلمي ”في يوم وليلة“ و“قابل للكسر“.

وفي سياق آخر؛ تحدثت حنان خلال لقائها مع ”فوشيا“ عن السوشال ميديا، وأكدت أنها سلاح ذو حدين، فمن خلالها تتم سرعة الانتشار سواء بنشر الأخبار أو بتنجيم الأشخاص بشكل كبير جدا، ولكن في نفس الوقت قاسية جدا فهي تخترق خصوصيات الآخرين.

وكان لفيلم ”يوم وليلة“ نصيب في عدد من الجوائز، منها جائزة المكياج لإيهاب محروس وأحمد شوقي، والمكساج للمهندس أحمد جابر، والملابس لميساء عارف، وجائزة لجنة التحكيم الخاصة لحنان مطاوع عن دورها في الفيلم، كما حصل المنتج الفني محمد الشوبري على شهادة تقدير.

مهرجان جمعية الفيلم السنوي يقام تحت رعاية وزارة الثقافة وبالتعاون مع نقابة المهن السينمائية وصندوق التنمية الثقافية، ويعد أحد أقدم وأهم مهرجانات السينما المصرية.

كما يعتبر المهرجان واحدا من أهم المهرجانات المحلية المصرية، حيث يقوم بالتحكيم فيه نخبة من صناع السينما، ويستند إلى القيمة الموضوعية والفنية للأفلام المشاركة.

يقوم أعضاء الجمعية باختيار الأفلام التي تشارك فيه من بين الأفلام المعروضة خلال العام السابق من عقد المهرجان، هو المهرجان الوحيد الذي تقوم إدارته باختيار الأفلام ولم يتقدم أصحاب الأفلام للمشاركة بالمهرجان، ويكون اختيار أفضل الأفلام عن طريق تصويت أعضاء الجمعية على أكثر 7 أفلام جيدين عرضوا على مدار العام كاملا، وهو المهرجان الوحيد، الذي أقيم بانتظام على مدار سنوات طويلة، ولم يتوقف منذ افتتاحه وتأسيسه عام 1975 من قبل جمعية الفيلم، على أيدي نقاد وصناع السينما.