زرع شجرة زيتون تحمل اسم نيفين القاضي بالقدس.. وهذه رسالتها للمرأة الفلسطينية
مشاهير مقابلات
05 فبراير 2022 9:56

زرع شجرة زيتون تحمل اسم نيفين القاضي بالقدس.. وهذه رسالتها للمرأة الفلسطينية

avatar بهاء غرز الدين

كرمت مؤسسة سيدة الأرض، مصممة الأزياء نيفين القاضي، عن دورها الرائد في رسم منحى جديد للأزياء يمحل بين طياته رسالة فكرية وثقافية مستمرة، ويركز على أهمية الفنون في نقل تراث وحضارة الشعوب.

هذا ما بدا واضحا في غالبية أعمال المصممة نيفين، والتي كان آخرها مجموعة ”كوفية فاشن“ التي أطلقتها بالتعاون مع الرسام المصري المعروف مجدي الكفراوي.

وسلّم كمال الحسيني، المدير التنفيذي لمؤسسة ”سيدة الأرض“ الجائزة للمصممة نيفين القاضي في دبي، بعدما تعذر سفرها لاستلام الجائزة أثناء الحفل الذي أقيم قبل فترة وجيزة في فلسطين، حيث أعرب عن سعادته بتكريم شخصية مؤثرة ومثابرة وتحدث عن أهمية الدور الثقافي الذي تقدمه القاضي من خلال أزيائها.

بدورها عبرت نيفين عن حجم المسؤولية التي تشعر بها بعد كل تكريم وعن فرحها بالاختيار الذي وقع عليها من مؤسسة ”سيدة الأرض“؛ إذ قالت: ”تعجز الكلمات عن وصف سعادتي باستلام هذه الجائزة وهل هناك أجمل من خصلة زيتون تحمل ما تحمله من معاني السلام والحب والاستمرار .. إلا أن فرحي لا يقل عن شعوري بالمسؤولية فالتكريم يلزمنا أن نتفوق دائما على أنفسنا ويدفعنا لنعطي أكثر فأكثر“.

وحضر تسليم الجائزة عدد من الشخصيات المجتمعية والإعلامية من بينهم رشا الفيضي سفيرة النوايا الحسنة لمنظمة الدولية لحقوق الإنسان، والفنانة الفلسطينية منال الموسى. وتم توزيع هدايا تذكارية من مؤسسة الأرض لكافة الحضور.

وفي كل عام تختار مؤسسة ”سيدة الأرض“ مجموعة من الشخصيات المؤثرة كل في مجال عمله ليكونوا في قائمة تكريمها.