حلمي بكر يهاجم حمو بيكا بعد تصريحاته حول رسوبه باختبارات الصوت عمدا
مشاهير مقابلات
02 فبراير 2022 10:44

حلمي بكر يهاجم حمو بيكا بعد تصريحاته حول رسوبه باختبارات الصوت عمدا

avatar نسرين الرشيدي

علق الموسيقار المصري حلمي بكر، على التصريحات الأخيرة لمؤدي المهرجانات حمو بيكا، والتي شنَّ فيها هجوما على نقابة المهن الموسيقية، بسبب تعمدها تشكيل لجنة من دار الأوبرا المصرية في محاولة لتعجيزه من أجل رسوبه في اختبارات الصوت.

وقال حلمي بكر لـ“فوشيا“: ”ما يردده حمو بيكا لا يوصف سوى بكونه كلام فاضي، ويحاول استعطاف الناس، وإثارة الجدل بأي شيء في زمن الترند، فكيف يقصد بأن رسوبه كان عمدا، وهو لا يصلح من الأساس للغناء ولم يمتلك أي موهبة تؤهله لذلك، وأنا كنت أحد أعضاء اللجنة التي اختبرته، وسمحت له أن يغني ما يشاء وما يروق له، وللأسف ما كان يردده نشاز وكل مخارجه ضائعة، وهذا كان سبب رسوبه“.

وأضاف: ”كيف لي أو لأي موسيقي أن يجيز مثل هذا الصوت الذي لا يصلح حتى أن يكون مؤديا، في الحقيقة علينا أن نتوقف عن الحديث عن هولاء ممن يطلق عليهم مغني المهرجانات لأنهم دمروا شكل الغناء وذوق الجيل الجديد، وأن نركز على الأصوات الجيدة، وندعم قرارات النقابة بإيقافهم“.

2022-02-BeFunky-collagen8m5v879

وتابع، للأسف نعيش مرحلة فنية صعبة ومهزلة حقيقية، فيها الجيد لا يتقدم، بينما أنصاف المواهب والأصوات السيئة تنجح وتستمر، وأصبح من السهل أن يقدم أي شخص أي كلام ويطلق عليها أغنية.

وطالب بكر، بضرورة أن يكون هناك موقف صارم لمنع هؤلاء من الظهور في الإعلام والتحدث لأنهم إساءة كبيرة للفن.

وأطلق مؤدي المهرجانات المصري حمو بيكا، العديد من التصريحات النارية خلال لقاء تلفزيوني جديد له، عبر برنامج ”مصر جديدة“ الذي تقدمه الإعلامية إنجي أنور، واتهم نقيب المهن الموسيقية، الفنان هاني شاكر بأنه سبب رسوبه؛ إذ تعمد ذلك بتشكيل لجنة من دار الأوبرا المصرية لاختباره من أجل تعجيزه.

ولمح حمو بيكا بتزوير لجنة نقابة الموسيقيين اختبارات 13 مطرب مهرجانات؛ إذ تم إنشاء لجنة خاصة لهم في محافظة طنطا بمصر، وأنه طلب الانضمام لهم إلا أن النقابة رفضت.

ووصف حمو بيكا، شروط النقابة التي وضعتها مؤخرا لاستقبال الأعضاء الجدد بالظالمة، مشيرا أيضا إلى أنه تعرض لظلم كبير على مدار الخمسة أعوام الماضية، حيث واجه تعنتا شديدا من قبل النقابة على عكس بعضهم.