شريف رمزي: عمتي هدى رمزي لا تفكر في العودة.. وزوجتي لم تعتزل
مشاهير مقابلات
30 يناير 2022 10:50

شريف رمزي: عمتي هدى رمزي لا تفكر في العودة.. وزوجتي لم تعتزل

avatar مؤمن نصر

تحدث النجم المصري شريف رمزي، عن أعماله الفنية الجديدة، وأسباب غيابه لفترات طويلة، وكشف عن حقيقة نية عودة عمته الفنانة المعتزلة هدى رمزي للفن، وما الذي تعلمه من والده المنتج الراحل محمد حسن رمزي، وأسباب حرصه على عدم إظهار ولديه ليليا ورمزي، ورأيه في دخولهما مجال الفن، واتهامه بأنه السبب في اعتزال زوجته النجمة المصرية ريهام أيمن للتمثيل.

ما الذي جعلك تتحمس للمشاركة في مسلسل ”عالم W“؟

2022-01-6027

هو عمل مختلف بكل تأكيد، وهذا أكثر ما شجعني للمشاركة به، ويعتبر أول مسلسل للأبطال الخارقين، وهو مصري عربي يقدم بشكل جاد؛ لأن كل الأعمال التي ناقشت ذلك الموضوع من قبل كانت تدور في إطار كوميدي، وتدور أحداثه على ستة أجزاء.

وأشار رمزي إلى أن هذا المسلسل هو من أصعب التجارب الفنية التي خاضها في حياته؛ لأن تصويره جرى في ظروف ليست طبيعية؛ إذ إن أغلب المشاهد يكون بها انفجارات وأمطار ونيران وألهبة دخان وأكشن، مضيفا ”أجسد من خلاله شخصية الشرير في مواجهة الأبطال الخارقين“.

ويشارك رمزي في بطولته كل من النجوم المصريين حمادة هلال ومحمد الشرنوبي ومحمد لطفي والفنان السعودي قصي خضر، ومن العراق مصعب العراقي وسيف حليم، وهو من تأليف كريم أسامة وإخراج ياسين حسن، وأضاف رمزي “ أتمنى أن ينال المسلسل إعجاب الجمهور عند عرضه على الشاشة؛ لأننا جميعا بذلنا فيه مجهودا كبيرا جدا ليقدم بالشكل المطلوب“.

ما الجديد الذي تحضر له حاليا؟

أحضر لفيلم سينمائي جديد تدور أحداثه في فترة الأربعينيات من القرن الماضي، وهو من أعمال الفانتازيا أو العالم الافتراضي، وسيتم تصويره في أكثر من دولة وهي: روسيا والمجر وبلجيكا ومصر، ولا أستطيع الإفصاح عن تفاصيل دوري؛ لأنه سيكون مفاجأة بالنسبة للجمهور، والعمل بشكل عام غريب وغير تقليدي وحتى الأدوار التي أتواجد بها لم تقدم من قبل بالسينما المصرية.

لماذا تغيب لفترات طويلة عن تقديم أعمال فنية جديدة؟

2022-01-271181947_4150714418362528_1276174322361060077_n

عندما أجد عملا فنيا جيدا أسارع إلى تقديمه، لكن الفترة الماضية كانت صعبة على المجال الفني بشكل عام، وأيضا في فترة شبابي كان لدى الوقت أن أخلق العمل الفني الذي أقدمه، لكن حاليا لا أستطيع فعل ذلك بحكم ضيق الوقت، وأصبحت أنتظر ما يعرض علي، كما أنني أقوم بإدارة شركة والدي رحمه الله، وتسير بشكل جيد في مجال التوزيع السينمائي، ولو وجد عمل مميز لإنتاجه فسنقوم بتلك الخطوة، وهي إحدى الشركات العريقة التي أتحمل مسؤوليتها وأتمنى أن أكون على قدرها.

ما رأيك في دخول شقيقتك الصغرى شهد محمد رمزي مجال الإنتاج السينمائي؟

2022-01-1420158_0

هي بالمجال بحكم الخبرة التي اكتسبتها من والدي رحمه الله، وعن نفسي فأنا دائما ما أدعمها وأشجعها في كل خطوة لها، وأعطي لها النصائح ولكنني في الوقت نفسه، لا أتدخل فيما تفعله حتى تستفيد من كل شيء تمر به، كما أن الفن يعتمد على الأذواق الشخصية لكل فرد، ولذلك هي تقدم ما يجذبها وينال إعجابها، وأتمنى لها التوفيق والنجاح في حياتها المهنية والشخصية أيضا.

كيف رأيت الاهتمام الكبير من الجمهور بظهور عمتك هدى رمزي الأخير في إحدى المناسبات العائلية بالرغم من ابتعادها عن الفن منذ سنوات طويلة؟

2022-01-image-2

سعدت بأن الجمهور مازال يكن لها الحب والاحترام ويريد أن يشاهدها ويطمئن عليها، وهي من أقرب الشخصيات لقلبي؛ لأنها توأم والدي رحمه الله، وأحرص على أخذ رأيها في كل الأمور الخاصة بي سواء على المستوى المهني أو الشخصي، وأتمنى لها كل الخير والصحة والسعادة في حياتها وأن تظل دائما مضيئة علينا حياتنا وحياة كل من حولها بصفائها وروحها الجميلة.

هل يمكن أن تفكر هدى رمزي في العودة للفن مرة أخرى؟

ليس لديها الرغبة للعودة مرة أخرى على الرغم من العروض الفنية العديدة التي تعرض عليها دائما، ولكنها فضلت أن تبقى بعيدة، وأنا وابنها حسن لا نحدثها في ذلك الأمر ونتركها تختار ما ترتاح إليه، وهي الآن تعيش حياتها بشكل بسيط كأي أم، ولا تفكر في الأضواء والشهرة أبدا.

ما الذي تعلمته من والدك الراحل محمد حسن رمزي؟

تعلمت منه كل شيء، فوالدي كان أبا استثنائيا بمعنى الكلمة، وأكثر ما تعلمته منه اتقاء الله وكيف أكون إنسانا محترما وخيّرا وبسيطا وبعيدا عن الغرور، فهو كان إنسانا طيبا ومحبا للناس إلى أقصى الحدود، وقد ترك لي السمعة الطيبة.

ما سبب حرصك على عدم إظهار ولديك ليليا ورمزي وإخفاء وجهيهما بأي صور تنشرها لهما ؟

2022-01-241480989_137849548542443_918008303561655188_n

لأنني لا أريد لهما تحقيق الشهرة لمجرد أن والدهما ووالدتهما من المشاهير، وأفرض عليهما التواجد تحت الأضواء في سن صغيرة لا يستطيعان فيها اختيار ما يرغبانه، بل أريد أن يعيشا حياتهما بشكل طبيعي ويتعاملا مع زملائهما في المدرسة مثلهما مثل الجميع، وعندما يكبران في العمر إذا رغب أحد منهما التواجد تحت الأضواء فلا يمكن أن أمنعه من ذلك طالما هو اختياره الشخصي.

هل تقبل فكرة دخولهما مجال الفن؟

لو لديهما الرغبة فلا يمكن أن أمنعهما من فعل ذلك، لكن سأنصحهما بعدم دخول مجال الفن بسبب الصعوبات الموجودة فيه، وأتمنى لهما أن يكونا في مهنة أخرى أكثر أمانا واستقرارا.

ما تعليقك على اتهام البعض لك بأنك السبب وراء اعتزال زوجتك ريهام أيمن للتمثيل؟

2022-01-271115226_259726712898217_336729125121884387_n

زوجتي لم تعتزل الفن ولكنها فضلت أن تعطي كل طاقتها لأولادنا خلال فترة طفولتهم، وهذا الشيء يحسب لها، أنها ضحت بطموحها وأحلامها المهنية من أجل أمومتها، كما أنني لا أريدها أن تترك عملها ولو كنت أرغب في ذلك لم أتزوج بفنانة من الأساس، ولكنها اختارت ذلك بإرادتها وأنا احترمت وجهة نظرها.

هل يمكن أن تتعاونا معا في عمل فني واحد بالمستقبل؟

ليس لدى أى مانع في ذلك لو وجد عمل فني مميز يجمع بيننا، ولكنني لا أرحب بتقديم عمل من أجل استغلال فكرة الثنائي أو لأننا زوجان ناجحان في الحياة الخاصة.

ما الحلم الذي تتمنى تحقيقه بالمستقبل؟

لدي حلم يراودني منذ سنوات طويلة وهو تقديم فيلم سينمائي من إخراجي، لكنني في كل مرة أتراجع عن اتخاذ تلك الخطوة بسبب تخوفي من فكرة انتقاد البعض لي للعمل في التمثيل والإخراج والإنتاج معا، وإنما سأحقق هذا الحلم في يوم من الأيام؛ لأنه حلم مشروع لأي فنان.