نجوم سوريا في عزاء المخرج بسام الملا.. ويوجهون للراحل كلمات مؤثرة
مشاهير مقابلات
26 يناير 2022 12:23

نجوم سوريا في عزاء المخرج بسام الملا.. ويوجهون للراحل كلمات مؤثرة

avatar شذى معلا

شهد عزاء المخرج الراحل بسام الملا حضور عدد كبير من النجوم والفنانين السوريين الذين توافدوا إلى الصالة بمنطقة المزة بالعاصمة دمشق.

وتحدث عدد من الفنانين لموقع ”فوشيا“ عن الخسارة التي تعرّضت لها الدراما، والفن السوري عموما برحيله، وهو الملقب بـ ”الأغا“ و“شيخ الكار“ بالنسبة لأعمال البيئة الشامية.

وأعرب كل من الفنانين منى واصف، نادين خوري، أمل عرفة، صالح الحايك، وائل رمضان، أمانة والي، نضال نجم، لينا حوارنة، سحر فوزي، وغيرهم عن أسفهم لرحيل المخرج الذي تجمعهم معه ذكريات كثيرة عبر مسيرة عمل طويلة. كما تحدثوا عن أثره الذي لا يمحى، ولا يمكن أن تذهب قيمته بعدما ساهم بنشر الدراما السورية في الوطن العربي والعالم.

كذلك تحدثت وزيرة الثقافة السورية لبانة مشوح عن أثر غياب العمالقة والكبار في الفن والثقافة السورية، مؤكدة أن سوريا ولادة دائما، وقادرة على دعم كل المواهب الشابة التي تسير على خطى الأساتذة الكبار.

يشار إلى أن المخرج بسام الملا توفي السبت الفائت إثر مضاعفات مرض السكر في منزله بمنطقة زحلة اللبنانية، وتم تشييع جثمانه في دمشق بموكب فني وجماهيري، ودفن في مقبرة ركن الدين.

ويعتبر الملا من أشهر المخرجين السوريين، وعرف بإخراجه لأعمال البيئة الشامية، أهمها مسلسل ”باب الحارة“، و ”حارة الصالحية“ وغيرهما الكثير من المسلسلات المهمة في رصيد مسيرته الفنية الحافلة بالإنجازات، وحصد عن أعماله العديد من الجوائز في الكثير من المهرجانات والمسابقات العربية.