تولاي هارون: بسام الملا صانع نجوم.. وتماضر غانم تصفه بـ "شيخ الكار"
مشاهير مقابلات
23 يناير 2022 7:13

تولاي هارون: بسام الملا صانع نجوم.. وتماضر غانم تصفه بـ "شيخ الكار"

avatar ربى الحايك

أعربت الفنانة السورية تماضر غانم، رئيسة فرع دمشق لنقابة الفنانين عن أسفها وحزنها لرحيل المخرج بسام الملا، الذي فارق الحياة إثر مضاعفات مرض السكر.

وقالت غانم خلال تواجدها في مستشفى ”الأسد الجامعي“ بدمشق لموقع ”فوشيا“، إن الوسط الفني خسر قامة فنية كبيرة، وهو عراب الفن، و ”شيخ الكار“ ويحتفظ بشعبية كبيرة لدى الجمهور العربي، واستطاع إيصال البيئة الشامية إلى كل العالم.

بينما استذكرت الفنانة تولاي هارون الأعمال التي جمعتهما، وقالت إن بداياتها بالفن كانت معه، وهو صانع النجوم، دعم الكثير من الفنانين، وقدم لهم فرصا للعمل والنجاح. معربة عن حزنها لرحيل مخرج لايمكن أن يعوّض، صنع نقلة نوعية في الدراما السورية.

يُذكر أن الراحل بسام الملا يعتبر من أشهر المخرجين السوريين؛ إذ اشتهر بإخراجه لأعمال البيئة الشامية، أهمها مسلسل ”باب الحارة“ الذي حقق جماهيرية كبيرة.

وفي رصيده عدد كبير من الأعمال المهمة، وحصد عن أعماله العديد من الجوائز منها الجائزة الذهبية في مهرجان القاهرة للإذاعة والتلفزيون عن ”أيام شامية“ و ”العبابيد“، كما حصل على جائزة أفضل إخراج عن الجزء الأول من مسلسل ”باب الحارة“ في مهرجان التلفزيون العربي بتونس عام2007، وغيرها من الجوائز عن برامجه التي أخرجها.

وينتمي الملا، إلى عائلة فنية عريقة، فوالده الممثل أدهم الملا وأشقاؤه المخرجان مؤمن وبشار الملا والممثل مؤيد الملا، وولداه أدهم وشمس الملا، اللذان شاركا كممثلين في مسلسل ”باب الحارة“.