مؤيد الملا: بسام الملا مدرسة تعلمت منها.. ولم يتواصل معنا في آخر شهر
مشاهير مقابلات
23 يناير 2022 7:02

مؤيد الملا: بسام الملا مدرسة تعلمت منها.. ولم يتواصل معنا في آخر شهر

avatar ربى الحايك

كشف الممثل مؤيد الملا، شقيق المخرج الراحل بسام الملا، عن أبرز اهتمامات شقيقه قبل رحيله، مبينا في حديث لموقع ”فوشيا“، أن الراحل كان يهتم بأن تبقى العائلة على صلة الرحم، وأن تجمع المحبة أفرادها، وكان يركز على الاهتمام بشقيقته ”شذى“، ويوصيهم بها.

وأضاف أنه يعتبر بسام مدرسة له؛ إذ تعلم منه كل الأسس والمبادئ والقيم في الحياة والعمل، وكان يرافقه في كل خطواته، لكنه بالمراحل الأخيرة، وعند حدوث مضاعفات بوضعه الصحي حيث كان يعاني من مرض السكر رفض أن يراه أحد متعبا، وكان يفضل أن يبقى قويا أمام عائلته ومحبيه.

يُذكر أن المخرج الراحل بسام الملا توفي عن عمر ياهز الـ 65 عاما، وسيشيع جثمانه صباح يوم غد الاثنين من مستشفى ”الأسد الجامعي“، ويصلّى عليه في جامع ”الأكرم“، ويوارى الثرى في مقبرة بئر السبيل الثانية.

وسيقام مجلس عزاء للراحل يومي الاثنين والثلاثاء في صالة دار السعادة في منطقة المزة بالعاصمة السورية، دمشق.

ويعتبر الراحل بسام الملا، من أشهر المخرجين السوريين؛ إذ اشتهر بإخراجه لأعمال البيئة الشامية، أهمها مسلسل ”باب الحارة“ الذي حقق جماهيرية عالية، كما أنه أنتج مؤخرا مسلسل ”سوق الحرير“ لصالح شركته ”ميسلون“ لموسمين متتاليين.

وفي رصيده، عدد كبير من الأعمال المهمة منها ”العبابيد، أيام شامية، الخوالي، الزعيم، ليالي الصالحية، زمن المجد، الخشخاش، كان يا ما كان“ وغيرها.