أحمد فهمي: ارتباط اسمي بمحمد صلاح يسعدني.. وأتمنى العمل مع منى زكي ومنة شلبي
مشاهير مقابلات
13 يناير 2022 16:34

أحمد فهمي: ارتباط اسمي بمحمد صلاح يسعدني.. وأتمنى العمل مع منى زكي ومنة شلبي

avatar مؤمن نصر

تحدث المطرب المصري أحمد فهمي عن تجربة تواجد تمثال له بمتحف ”مدام توسو“ الشهير في دبي، كما كشف عن أعماله الفنية الجديدة، وأيهما الأقرب لقلبه التمثيل أم الغناء.

كما أبدى فهمي رأيه في كل من عمرو دياب ومنى زكي ومنة شلبي، والعلاقة التي تجمع بينه وبين لاعب كرة القدم المصري محمد صلاح، ودور المرأة المؤثر في حياته، وأكثر ما يشبهه فيه أولاده عمر وحسن.

_ كيف كان رد فعلك بعد تواجد تمثال لك بمتحف ”مدام توسو“ الشهير في دبي؟

2022-01-270412335_1538466223202458_5594429205958938205_n

سعدت للغاية، وعلمت بالخبر في عام 2017، عندما اتصل بي المسؤولون عن متحف ”مدام توسو“ في لندن، وأخبرونني أنهم بصدد إنشاء فرع للمتحف في دبي، ويرغبون في عمل تمثال لي هناك، وتم اختياري كوني أحد المشاهير في الوطن العربي، وحضروا إلى القاهرة لأخذ مقاسات جسمي بالكامل، واستغرق ذلك حوالي سبع ساعات تقريبا، حتى يخرج التمثال المصنوع صورة طبق الأصل مني.

_ الكثيرون أصبحوا يضعون اسمك بجانب لاعب كرة القدم المصري محمد صلاح كونكما المصريين الوحيدين اللذين يتواجد لهما تماثيل في المتحف سواء بلندن أو دبي.. كيف ترى ذلك؟

شيء يدعو للفخر بكل تأكيد، وبالصدفة أيضا أن محمد صلاح أحد أصدقائي المقربين منذ سنوات طويلة، وقبل أن يصل إلى العالمية، وتحديدا عندما كان يلعب في نادي المقاولون العرب بمصر، ونحن على اتصال دائم ببعضنا حتى الآن، والحقيقة أنه يستحق ما وصل إليه من نجومية ونجاح لأنه يبذل قصارى جهده للحفاظ على مستواه الثابت، وأتمنى له مزيدا من التألق في الفترة المقبلة، وارتباط اسمي معه في أي شيء يسعدني.

_ ما الجديد الذي تحضر له حاليا؟

أستعد لبدء تصوير مسلسل جديد بعنوان ”الرواية“ وهو من نوعية المسلسلات العشر حلقات، ومن المفترض أن يعرض قبل موسم رمضان القادم، ويشاركني بطولته كل من شيري عادل وآيتن عامر ومحمود عبد المغني وأحمد الشامي وثراء جبيل، ومن تأليف شادي محسن وأمير شوقي وإخراج الأخير، وهناك مسلسل آخر لموسم رمضان ولكنني لا أستطيع الحديث عنه إلا بعد إبرام التعاقد عليه مع الجهة المنتجة له.

_ هل مشاركتك في مسلسل مكون من عشر حلقات ناتج عن نجاح هذة النوعية في الفترة الأخيرة أم هناك أسباب أخرى؟

2022-01-184842020_135189688604912_5923315425680389768_n

لا يمكن إنكار نجاح الأعمال الدرامية القصيرة، وذلك ناتج عن الرواج الكبير الذي حققته المنصات الإلكترونية بالوطن العربي في الأعوام الأخيرة، وحتى بموسم رمضان القادم هناك العديد من المسلسلات المكونة من خمسة عشر حلقة، وهذة النوعية منعت المط والتطويل اللذين كان يعتمد عليهما بعض كتاب الدراما من أجل الوصول إلى ثلاثين حلقة، لكن ليس هذا ما حمسني للمشاركة في مسلسل ”الرواية“ فقط وإنما شجعني اختلاف الدور الذي أقدمه، حيث أجسد شخصية ممثل، بالإضافة إلى جودة السيناريو الذي يعتمد على الإثارة والتشويق، وتدور أحداثه حول جريمة قتل داخل مسرح.

_ هل تحرص على التواجد في دراما رمضان كل عام أم المسألة مجرد صدفة؟

عرض علي بموسم رمضان هذا العام ثلاثة مشاريع درامية، ولكنني اخترت منها واحدا فقط؛ لأنني لا أستطيع المشاركة في أكثر من عمل بالوقت نفسه حتى أركز في الدور ولا أشتت نفسي، والحمد لله أوفق كل عام بوجود مسلسل يقنعني بالمشاركة، وبالتأكيد أتمنى أن أتواجد في رمضان كل عام؛ لأن هذا الشهر تزيد به نسب المشاهدة على الأعمال الدرامية بشكل أكبر بكثير من بقية العام.

_ هل شغلك التمثيل عن الغناء؟

لا أتفق مع ذلك؛ لأنني متواجد كمطرب باستمرار، وهناك أغنية جديدة بعنوان ”مش حلوة بس“، سيتم طرحها قريبا مع فريق واما، من كلمات وألحان عزيز الشافعي وتوزيع موسيقي توما، وطرحنا منذ عدة أشهر أغنية ”نجمة معدية“، وحققت نجاحا مع الجمهور، كما أن آخر ألبوم غنائي طرحناه كان منذ عامين تقريبا وهذه ليست مدة طويلة؛ لأن الألبومات تحتاج إلى وقت طويل في التحضير لها واختيار الأغنيات والألحان وغيرها من التفاصيل.

_ أيهما الأقرب لقلبك.. التمثيل أم الغناء؟

التمثيل في الوقت الحالي؛ لأن الغناء أصبح جزءا مني بحكم أنني درسته لأكثر من 22 عاما، لكن التمثيل شيء أحبه وما زال لدى الكثير لتقديمه، وهذا ما يجعلني أفضل دائما التمثيل عن الغناء في أعمالي الفنية، فلا أغني في أي عمل درامي أشارك فيه، حتى التتر الخاص به لا أغنيه، لأنني لم أعمل كممثل كوني مطربا معروفا ولكن لأدائي التمثيلي.

_ من هو مطربك المفضل؟

عمرو دياب، وأي جديد يطرح له لابد أن أسمعه على الفور، ويعتبر المطرب رقم واحد بالنسبة لي.

_ ومن النجمات التي تتمنى العمل معهن؟

2022-01-266408406_968092543813959_8451632681074253819_n

منى زكي ومنة شلبي أتمنى العمل معهما؛ لأنني أحب أداءهما التمثيلي جدا، وأحرص على متابعة كل أعمالهما الفنية.

_ ما أسباب عدم تواجدك في المناسبات الفنية والمهرجانات؟

بطبيعتي لا أحب الظهور أو التواجد في المناسبات والمهرجانات الفنية بدون مبرر، ولا أذهب إلا إذا كان هناك دور مطلوب مني سواء لتقديم الحفل أو لتكريمي، ودون ذلك أعتذر عن الحضور.

_ بعد نجاحك في تقديم برنامج ”آراب أيدول“ توقع الكثيرون أنك ستتجة إلى مجال الإعلام ولكنك ابتعدت عنه تماما.. ما السبب؟

لم يعرض علي برامج تلفزيونية تستهويني، وفكرة تقديم برنامج ”آراب أيدول“ وافقت عليها؛ لأنه برنامج متعلق بالموسيقى والغناء وهو جزء من تخصصي، ولو عرض علي شيء في هذا الإطار فسأوافق علية، أو برنامج عن الألعاب الإلكترونية لأنني أعشقها.

_ كيف تقضي وقتك بعيدا عن الأضواء؟

أحب جو الأسرة جدا، لذا أغلب أوقات فراغي أقضيها في المنزل مع زوجتي وأولادي وأمي وأخواتي، وأجد متعة كبيرة في الجلوس معهم نظرا لأني أغلب وقتي أكون مشغولا بالعمل فتلك اللحظات تكون مميزة للغاية.

_ ما هي أحب الرياضات لقلبك؟

الجيم شيء أساسي في حياتي وأمارسه يوميا دون انقطاع، وأحب كرة القدم أيضا ولكنني لا أمارسها منذ فترة بحكم تعرضي للإصابة ولكن أحرص على متابعة مباريات كرة القدم بشكل عام والدوري الإنجليزي بشكل خاص.

_ هل ولداك عمر وحسن لديهما ميول فنية؟

View this post on Instagram

A post shared by Ahmed Fahmi (@fahmi173)

الأثنان يدرسان البيانو لكنني دائما ما أنصحهما بعدم التفكير في احتراف أي شيء الآن والتركيز في دراستهما فقط، وبعدها يمكن أن يختارا ما يحبانه.

_ أكثر شيء يشبهانك فيه؟

الالتزام والتركيز فيما يفعلانه، كما أنهما يعشقان التنظيم مثلي، وأربيهما دائما على القرب من الله والالتزام بكل ما أمرنا به والابتعاد عن ما نهانا عنه، وهذا ما علمه لي أهلي وأنقله إلى أولادي.

_ هل تعترف بمقولة وراء كل رجل عظيم امرأة عظيمة؟

بالتأكيد، وفي حياتي المرأة كان لها دور كبير جدا ومؤثر وسبب في نجاحي ووصولي إلى ما أنا فيه الآن، بداية من أمي التي دعمتني ثم جاءت زوجتي لتكمل هذا الدعم والتشجيع في كل خطوة لي، وهما ظهري وسندي طوال الوقت، وأحرص على أخذ رأيهما في أعمالي الفنية وكل جديد يعرض علي؛ لأنني أثق جدا في وجهة نظرهما.