ميرفت أمين: دنيا وإيمي "ابنتاي".. وأرفض مشاهدة أعمالي الفنية لهذا السبب
مشاهير مقابلات
07 يناير 2022 14:17

ميرفت أمين: دنيا وإيمي "ابنتاي".. وأرفض مشاهدة أعمالي الفنية لهذا السبب

avatar مؤمن نصر

تحدثت النجمة المصرية ميرفت أمين عن أسباب ابتعادها عن الدراما بموسم رمضان القادم، وتحمسها لتقديم حكاية ”حكايتي مع الزمان“ من مسلسل ”إلا أنا“، كما تطرقت في حديثها إلى أقرب صديقاتها اللاتي رحلن، ورأيها في السوشال ميديا، وكيف تقضي أوقات فراغها بعيداً عن الفن.

– ما الذي جذبك للمشاركة في حكاية ”حكايتي مع الزمان“ من مسلسل ”إلا أنا“؟

2022-01-564

فكرة تقديم العشر حلقات من الأشياء التي شجعتني لخوض التجربة، كما أنني وجدت أن قصة العمل جديدة ومختلفة ولم أجسدها من قبل طوال مشواري الفني، وهو شيء لم يكن سهلا بالنسبة لي، لأن معظم الذي يعرض علي سواء في السينما أو الدراما التلفزيونية يكون متشابها مع أدوار أو أعمال قدمتها من قبل، لذلك اعتذر عنها. أيضاً معظم حكايات مسلسل إلا أنا، تناقش قضايا ومشاكل المرأة وهذه من الأشياء التي شجعتني لخوض التجربة.

– هل هناك أعمال فنية جديدة تحضرين لها حالياً؟

عرض علي العديد من المشاريع التلفزيونية والتي يتم التحضير لها لموسم رمضان القادم ولكنني اعتذرت عنها جميعاً، ولذلك لسببين أولهما أنني وجدت أنه من الصعب أن أقدم مسلسلا مكونا من 30 حلقة في ظل انتشار فيروس كورونا، لأن ذلك سيتطلب مني التواجد في أماكن التصوير لساعات طويلة ولعدة أشهر حتى يتم الانتهاء من تصوير العمل بالكامل. الأمر الثاني أن مسلسلات رمضان أغلبها يمتد تصويرها حتى الأيام الأخيرة من الشهر الكريم، وهذا الأمر يكون صعباً جداً بالنسبة لي لأنني أحب في شهر رمضان الجلوس في المنزل وممارسة الطقوس الدينية وعدم الارتباط بأي أعمال فنية.

– ما سبب عدم مشاهدتك لأعمالك الفنية؟

منذ بداية مشواري الفني وحتى الآن لا يمكن أن أشاهد أعمالي الفنية وأكتفي فقط بمعرفة آراء من حولي، إلى جانب معرفة رأي الجمهور أيضاً، وهذا حتى لا ألوم نفسي بأن هناك أفضل كان يمكن أن أقدمه، ومع مرور الوقت تعودت على ذلك.

– مررت بفترة صعبة بعد رحيل صديقتيك رجاء الجداوي ودلال عبد العزيز.

2022-01-3257681-25975146

نحن عشرة عمر وبقينا أصدقاء مترابطين لسنوات طويلة، ودائماً كنا ثلاثة ونزعل لو أصبحنا اثنتين، ولدي صورة في منزلي تجمعنا معاً ومكتوب عليها تلك العبارة، كما أن منزلي مليء بصور دلال ورجاء لأنهما كانتا أقرب الناس لي، وكنت أحبهما جداً، ورحيلهما أثر في كثيراً وحتى الآن لا أنساهما أبداً وأتذكر كل مواقفنا معاً ولا أستطيع أن أتمالك نفسي من البكاء، وفي العام الماضي فقدت أعز الناس على قلبي وهن رجاء ودلال وشويكار، وأيضاً رحيل أحمد خليل الذي كان بمثابة الصدمة بالنسبة لي لأن قبل رحيله بأيام كان يصور معي في حكاية ”حكايتي مع الزمان“.

– ما شكل علاقتك بالنجمتين دنيا وإيمي سمير غانم ابنتَي دلال عبد العزيز؟

دنيا وإيمي تعتبران ابنتَي، فأنا حملتهما على يدي عندما أنجبتهما دلال، وعلاقتي بهما قوية جداً ودائماً أذهب لزيارتهما، كما أننا على تواصل دائم بالاتصالات الهاتفية والتي لا تنقطع بيننا، وهما تقولان لي يا ”مامتنا“، وستظل العلاقة بيننا كذلك طوال الوقت لأنهما بناتي أغلى الناس على قلبي.

– ما هي شكل علاقتك بمواقع التواصل الاجتماعي؟

2022-01-22710928_132149747443151_665939167485624320_n

لا يوجد أي علاقة بيني وبينها، ولا أمتلك حسابات على السوشال ميديا، وأندهش عندما يخبرني بعض المقربين مني بأن هناك صفحات عبر مواقع التواصل الاجتماعي تحمل اسمي، وأنا لا أعرف عنها أي شيء ولا أعرف من يديرها، ولذلك أطلب من الجميع عدم تصديق أي شيء يخرج من تلك الصفحات لأنه لا يمثلني.

– ما سبب ابتعادك عنها؟

لم أتحمس لتعلم التعامل معها لأنني أجد أن الكثيرين يستخدمونها بشكل خاطئ، فأصبحت ليس لديها أي أشياء إيجابية تفيد بها الآخرين، والحقيقة أنني لا أفكر في أي وقت من الأوقات أن أشارك بها، وأحب أن أستفيد من وقتي بأشياء مفيدة بدلاً من أن أضيعه على السوشال ميديا.

– لكن هناك الكثير من الشائعات التي تخرج عليك عن طريقها.. هل تستمعين لها؟

أعرف بعضها عن طريق المقربين مني والمتابعين للسوشال ميديا، ومنها شائعة مرضي وانتقالي إلى المستشفى، وشائعة أخرى خرجت علي بعد حريق إحدى الشقق في العمارة التي أسكن بها، لكنني لا أخرج للرد على مثل تلك الأقاويل وأتجاهلها لأنها في النهاية تختفي والجمهور يعلم الحقيقة ويكتشف أنها ليس لها أي أساس من الصحة.

– بعيداً عن الفن.. كيف تقضين أوقات فراغك؟

معظم وقتي أقضيه في المنزل وذلك بعد انتشار فيروس كورونا وأصبح خروجنا والتواجد في الأماكن العامة قليلا، وأغلب وقتي أقضية في مشاهدة التلفزيون أو الجلوس مع كلابي، فأنا أحب الحيوانات بشكل عام والقطط بشكل خاص، وأمتلك في بيتي مجموعة من الكلاب وقطة واحدة، وفي وقت سابق كان لدى حوالي ثماني قطط ولكن تبقى منهم قطة واحدة.