مروان قاووق وصفوح ميماس: دعم المواهب الشابة ضروري لتقدم الدراما
مشاهير مقابلات
29 ديسمبر 2021 11:00

مروان قاووق وصفوح ميماس: دعم المواهب الشابة ضروري لتقدم الدراما

avatar شذى معلا

يقيم مركز نغم ساوند دورة تدريبية في إعداد الممثل يشرف عليها الفنان السوري صفوح ميماس، ويستضيف عددا من كتاب ونجوم الدراما، لدعم المواهب الشابة، وتقديم مواهب فعالة ورافدة للدراما السورية، ومساعدة الشباب في الخطوة الأولى في طريق الفن.

موقع فوشيا تواجد يوم حضور الكاتب مروان قاووق ضيفا على الورشة بمسرح الخيام بالعاصمة دمشق، والذي قدم بدوره نصيحته للفنانين الشباب، كما قدم محاضرة أوضح لهم من خلالها أبرز النقاط التي عليهم الاعتماد عليها، وتبنّيها للنهوض بمواهبهم، وصقلها، وليتعرّفوا إلى كيفية التعامل أمام الكاميرا، وخلال التصوير مع كافة عناصر العمل الدرامي.

وتحدث قاووق عن أهمية مثل هذه الدورات التدريبية ودورها في نجاح العملية الفنية، وفي دعم الشباب الذين يحتاجون لمن يأخذ بيدهم، ويمنحهم خبرته، وتجربته.

من جانبه تحدّث المشرف على الورشة التدريبية الفنان صفوح ميماس عن أبرز ما يمكن أن يقدمه لهؤلاء الشباب، وكيفية حماية وخدمة مواهبهم، وأشار إلى أن الهدف من مثل هذه الدورات التي تقدم بعضا من المعرفة للشباب الراغبين بدخول مجال التمثيل هو رفد الساحة الفنية بالدماء الجديدة، والشابة.

وقال في حديثه مع موقع فوشيا إن القائمين على هذه الورش في التمثيل يقدمون من خلال المشاهد التمثيلية بفترة التدريب حقائق يضعون المتدربين أمامها، فيستمر منهم من يعمل على صقل موهبته، وبنائها بالشكل الصحيح قبل أن ينطلق إلى الحياة العملية بشكل احترافي.