فريد أبو دراع: مجموعتي للأعياد "غير مبهرحة" وبمتناول الشريحة الأكبر
مشاهير مقابلات
16 ديسمبر 2021 9:03

فريد أبو دراع: مجموعتي للأعياد "غير مبهرحة" وبمتناول الشريحة الأكبر

avatar عمار البري

أطلق مصمم الأزياء السوري فريد أبو دراع، مجموعة أزياء تزامنًا مع أعياد الميلاد ورأس السنة.

وضمّت المجموعة تصماميم متنوعة من ناحية الألوان، والموديلات لكنها استندت على اللون الأسود الذي دخل في تصميم معظم أزياء المجموعة، إضافة إلى اعتماد أبو دراع على التوجه إلى نسبة كبيرة من السيدات، بعدما كان يتجه نحو فئة معينة من عاشقات الموضة في ”الكوتور“.

وفي حديث مع موقع فوشيا، قال أبو دراع، إنه سعى إلى إرضاء كل الأذواق، وحاول ألا تكون هذه المجموعة مُكلفة ماديًا على عكس تصاميمه السابقة التي عُرف بها، وذلك حتى تكون في متناول كل سيدة، ويمكن ارتداؤها في أكثر من مناسبة من ناحية التنوّع الحاضر فيها، ولا تخلو من لمسات خصوصيته كمصمم أزياء يحبّ التفرّد. مطلقًا عليها وصف السهل الممتنع.

وأوضح المصمم السوري، أنه اهتمّ باللون الأسود على الرغم من شهرته بالألوان القوية والمتناقضة، غير أنه يجد أن الأسود هو لون القوة والجرأة، وخاصة في فصل الشتاء، إضافة إلى أنه يمكن دمجه مع ألوان أخرى، ليكون القاعدة الأساسية التي ينطلق منها العمل.

وعن رسالته من إطلاق هذه المجموعة، أكد على أنه في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة الحالية، وإيمانًا منه بالفن، عمل على الخروج بفكرة يمكن أن تناسب معظم السيدات، وبتكاليف أقل من غيرها، حتى يرضي شريحة كبيرة منهنّ.