الشاعرة سهام الشعشاع: لا يمكن أن أكون خارج الشِّعر.. ومرهونة لهذا المشروع
مشاهير مقابلات
14 ديسمبر 2021 1:39

الشاعرة سهام الشعشاع: لا يمكن أن أكون خارج الشِّعر.. ومرهونة لهذا المشروع

avatar بهاء غرز الدين

لم يقتصر حضور السجادة الحمراء لمهرجان ”كاييل“ الذي عقد مؤخرًا في دبي، لتكريم عدد من الرواد والمبدعين في عدة مجالات على الفنانين، فقد أطلت الكاتبة سهام الشعشاع التي كرمت عن فئة الشُّعراء.

وتحدثت الشعشاع مع كاميرا ”فوشيا“ عن أهمية التكريم بالنسبة لها، ومردوده المعنوي على الإنسان، مهما بلغ من الشهرة.

وردًا على سؤال حول شكل الشِّعر في زمن السوشال ميديا، قالت الشعشاع: ”للأسف هناك استسهال للشِّعر في زمن السوشال ميديا، وعدد كبير من الذين يحاولون الكتابة يعتقدون بأنهم أصبحوا شعراء لمجرد وجود عدد من المتابعين لديهم، ولكن في النهاية لا يصحّ إلا الصحيح، والحياة تغربل“.

كما أكدت على العلاقة الأبدية التي تجمعها بالشعر، فهي تعي مسؤولية موهبتها، حيث قالت: ”خارج الشِّعر ما بتلاقيني“.

وعن تواجدها على منصات التواصل الاجتماعي، أكدت الشعشاع بأنها تتعامل بحذر لأنها ما زالت مؤمنة بالورق والقراءة.

ونُظّم المهرجان من قبل سيدة الأعمال أمل شومان، التي أعربت عن سعادتها بتنظيم حدث يجمع نخبة من المبدعين والمشاهير العرب والأجانب على أرض دولة الأمارات العربية المتحدة، التي احتضنت العالم، وأكدت بأن المهرجان في دورته الثانية يحتفل بنخبة من الوجوه الإعلامية والفنية والاجتماعية المبدعة.

كما تضمن برنامج الحفل فقرات فنية إلى جانب فقرات التكريم، حيث أطربت الفنانة كارول سماحة، الحضور على أنغام أغنية ”يا بنات يا شباب“ في حين تفاعل الحضور على أغنية عاصي الحلاني ”دبي الحلم الواعد“ كما قدم الفنان مروان الخوري أغنية ”أنت كما أنت“.

وحضر الفعالية التي أقيمت في فندق الريتز-كارلتون في المركز المالي في دبي، مجموعة من مختلف الأطياف الاجتماعية والفكرية والفنية ومجموعة من رواد الأعمال الذين شكل لهم المهرجان، محطة للتواصل وبناء العلاقات في قطاع الأعمال.