منال عيسى: الوضع في لبنان أكثر سوءًا من فيلم "البحر أمامكم"
مشاهير مقابلات
22 أكتوبر 2021 10:23

منال عيسى: الوضع في لبنان أكثر سوءًا من فيلم "البحر أمامكم"

avatar محمد مجدي

أكدت الفنانة اللبنانية منال عيسى، أنها كانت متحمسة لعرض فيلمها الجديد ”البحر أمامكم“ في الجونة، لكونه يتناول الأحداث التي تمر بها لبنان هذه الفترة، ويرصد الواقع الأليم الذي يعيشه الشعب اللبناني فيها.

وقالت منال عيسى، في لقاء مع ”فوشيا“: ”فيلم البحر أمامكم قريبًا نوعًا ما من الأعمال الوثائقية، لكن بشكل غير صريح، كما أنه مكتوب بأسلوب جيد، وتم تصويره بشكل مبهر“.

وأشارت إلى أن ”أحاسيسها موثقة داخل أحداث العمل، وأن الوضع في الفيلم أفضل من الحقيقة في لبنان، الذي يشهد وضعًا أكثر سوءًا، فالعمل به نظرة أمل وضوء لتحويل الأحداث للأفضل، وذلك على عكس الواقع الذي نعيشه للأسف“.

وفيما لو تعرض الفيلم للانتقاد والهجوم في لبنان بعد عرضه، قالت: ”إننا نرصد الحقيقة، ولن نكذب على الناس، فالكل سواء غني أو فقير يرى حقيقة الوضع الصعب في لبنان“.

وعُرض الفيلم اللبناني ”البحر أمامكم“ للمخرج إيلي داغر، ضمن مسابقة الأفلام الروائية الطويلة لهذه الدورة، ويكشف العمل عن الصراع الداخلي لفتاة شابة لبنانية، تقرر أن تعود من فرنسا، إلى بيت أهلها في بيروت، التي فرّت منه بعد عدة تجارب سيئة مرت بها.

ويسدل الستار عن الدورة الخامسة من مهرجان الجونة السينمائي، الجمعة، بعدما انطلقت فعالياتها في 14 من الشهر نفسه، وسط اهتمام كبير من الجمهور، وحضور قوي من نجوم ونجمات الوطن العربي.